أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أفضل 5 أطعمة خلال سن اليأس.. احرصي على تناولها

04:17 م الإثنين 28 أغسطس 2023
أفضل 5 أطعمة خلال سن اليأس.. احرصي على تناولها

سن اليأس

كتبت- هدى عبد الناصر:

يمكن أن تؤثر التغيرات الهرمونية على النساء خلال فترة انقطاع الدورة الشهرية، وقد يصاحبها بعض الأعراض المزعجة بما في ذلك تغيرات في المزاج والشهية، لذلك يجب الحرص جيدًا على تناول الطعام المناسب خلال هذه الفترة للحفاظ على صحة الجسم النفسية والعقلية.
يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أفضل الأطعمة التي يتم تناولها خلال فترة انقطاع الدورة الشهرية، وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

أطعمة يمكن تناولها أثناء انقطاع الدورة الشهرية

1- الشوكولاتة

أوضحت بعض الدراسات، أن تناول أي نوع من الشوكولاتة أكثر من مرة في الأسبوع الواحد يمكن أن يقلل من فرص الإصابة ببعض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك لاحتواء الشوكولاتة على مركبات الفلافانول الصحية، كما ينصح بعض الأطباء بضرورة تناول الشوكولاتة خلال فترة انقطاع الطمث لتخفيف الأعراض المزعجة التي تحدث في هذه الفترة.

اقرأ أيضًا: هل الشوكولاتة الداكنة ترفع ضغط الدم؟

2- الماء

الماء من أكثر المشروبات التي تقدم للجسم العديد من الفوائد الصحية للجسم خاصة خلال هذه الفترة، فإن تناوله بشكل منتظم وكميات مناسبة يساهم في تقليل جفاف المهبل، تحسين مظهر الجلد، تقليل الانتفاخ، والحد من التوتر.

كما يمكن تناول الأطعمة الغنية بكميات كبيرة من الماء مثل البطيخ والفراولة الشوربة، بالإضافة إلى ذلك يمكن إضافة بعض النكهات للماء لزيادة الرغبة تجاه شرب الماء بما في ذلك إضافة شرائح الليمون أو القليل من النعناع أو الخيار.

قد يهمك: ما المدة التي تستطيع العيش خلالها بدون ماء؟.. إليك ما يحدث بجسمك

3- الخضروات والفاكهة

تعاني العديد من النساء من زيادة الوزن أثناء انقطاع الطمث، وبالتالي يمكن تناول الخضروات والفاكهة نظرًا لاحتوائها على كمية كبيرة من الماء، والألياف، مما يساعد على الشعور بالشبع والحصول على سعرات حرارية أقل، لذلك يجب الحرص على تناول كمية جيدة من الخضروات والفواكه خلال هذه الفترة للحصول على أفضل النتائج.

4- الزبادي

بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال فترة انقطاع الدورة الشهرية قد تتعرض بعض النساء لمشكلات كبيرة في العظام مما يؤدي إلى هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث وسهولة التعرض للكسور، وبالتالي يجب الحرص على تناول ما يكفي من الكالسيوم من منتجات الألبان وكذلك فيتامين د الذي يساهم في امتصاص الكالسيوم.

قد يهمك أيضًا: الفرق بين الزبادي اليوناني والعادي.. أيهما أكثر فائدة لصحتك؟

5- الأسماك

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن الأحماض الدهنية الموجودة في الأسماك خاصًة الأوميجا 3 الدهنية تساعد في تعزيز صحة القلب بشكل خاص لدى النساء أثناء فترة انقطاع الطمث، كما تساعد الأحماض في تقليل اضطرابات المزاج، لذلك يجب الحرص على تناول كمية جيدة من الأسماك خلال هذه الفترة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية