أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الشوكولاتة الداكنة ترفع ضغط الدم؟

12:50 م الجمعة 14 يوليه 2023
هل الشوكولاتة الداكنة ترفع ضغط الدم؟

الشوكولاتة الداكنة

كتب - محمد أمين

تحظى الشوكولاتة الداكنة بتفضيل الكثير من الأشخاص، حيث يفضل الكثير من الأشخاص تناولها، نظرًا لمذاقها الرائع، وفوائدها الغذائية ذات التأثير الجيد على صحة الجسم، فهي تحتوي على نسبة عالية من المواد النشطة بيولوجيًا، إلا أن البعض يتساءل عن تأثير الشوكولاتة الداكنة على معدل ضغط الدم.

يستعرض "الكونسلتو" في السياق الآتي، تأثير تناول الشوكولاتة الداكنة على معدل ضغط الدم.

تأثير الشوكولاتة الداكنة على معدل ضغط الدم

قالت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، إن الشوكولاتة الداكنة تتكون من الكاكاو والحليب، موضحة أنها ليس لها أي علاقة بارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه، وأنها على العكس تساهم في تنظيم معدلات ضغط الدم حين ارتفاعه، بفعل الكاكاو الموجود بها.

اقرأ أيضًا: مخاطر أدوية السيولة لمرضى الضغط المرتفع- هكذا تتجنبها

فوائد الشوكولاتة الداكنة

وأشارت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على مادة الفلافينويد المضادة للأكسدة، التي تساعد في تجنب اضطرابات القلب والأوعية الدموية، مضيفة أنها تقلل مخاطر التعرض للسكتات الدماغية.

وأسطردت أن الشوكولاتة الداكنة تحافظ على مستويات ضغط الدم، وتقلل من نسب الكوليسترول الضار، كما أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية التي تعمل على رفع معدلات المناعة، وتقليل مخاطر الإصابة بالأنيميا، فضلًا عن دورها في تقوية العظام، لأنها غنية بالحديد والكالسيوم.

قد يهمك: كيف يؤثر السكري والضغط المرتفع على الكلى؟- طبيب يوضح

وتابعت أن الشوكولاتة الداكنة تساهم في عمل خلايا الجسم بشكل منتظم، نظرًا لغناها بالمغنسيوم المفيد للعضلات، كما أنها غنية بعنصر النحاس، المسؤول عن الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، والخلايا العصبية وتعزيز المناعة، وتكوين خلايا الدم الحمراء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية