أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للجسم عند تناول خل التفاح مع الماء؟

04:32 م الأحد 18 فبراير 2024
ماذا يحدث للجسم عند تناول خل التفاح مع الماء؟

شرب خل التفاح

كتب- محمد أمين:

خل التفاح هو عبارة عن عصارة التفاح بعد تخميره، ويدخل في العديد من الاستخدامات، منها تتبيل السلطات الورقية، وعمل الصلصة لبعض المأكولات، ويعتبره البعض وسيلة فعالة للتخسيس وإنقاص الدهون في الجسم، مما يدفعهم إلى تناوله ممزوجًا مع المياه.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير تناول خل التفاح مع الماء على الجسم والمعدة ومدى حقيقة مساعدته على فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: هل تناول خل التفاح يوميًا يفتت الكوليسترول الضار؟

أضرار شرب خل التفاح على الريق

ففي شأن هذا الصدد، حذر الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري التغذية العلاجية، من تناول خل التفاح ممزوجًا مع المياه، على الريق، اعتقادًا أنه وسيلة للتخسيس بشكل سريع وفعال، مشيرًا إلى أنه يسبب أضرار هضمية، لأنه يؤدي لزيادة حمض المعدة، ويثير التهابها، وقد يصل الأمر لحد القرحة في حال تناوله بشكل مستمر لفترات طويلة.

وأوضح استشاري التغذية العلاجية، أنه عند تناول خل التفاح ممزوجًا مع المياه على مدار اليوم، عقب تناول وجبة الإفطار، هنا لا يسبب أي أضرار هضمية، ويساهم بالفعل كعامل مساعد لحرق الدهون في الجسم، لأنه مضاد أكسدة جيد.

قد يهمك: هل يساعد خل التفاح في علاج حصوات الكلى؟

الدايت أساس التخسيس

وشدد صلاح الدين، على ضرورة اتباع النظام الغذائي المحدد للشخص الذي يريد تناول خل التفاح مع المياه للتخسيس، لأن فكرة إنقاص الوزن في الأساس قائمة على الطعام، وعدد السعرات الحرارية التي تدخل للجسم، مع عدد السعرات التي يتم حرقها على مدار اليوم، فاعتقاد أن تناول خل التفاح مع الماء دون دايت يساهم في التخسيس فهذا اعتقاد خاطئ، وليست له أساس من الصحة.

وأكد صلاح الدين، أن خل التفاح له العديد من الفوائد عند تناوله، سواء ممزوجًا مع المياه بعد الإفطار على مدار اليوم، أو من خلال تتبيل السلطات به، فهو مضاد جيد للأكسدة ويساهم في تعزيز قدرات الجهاز المناعي بشكل كبير، وكذلك الجهاز الهضمي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية