أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد مذهلة يقدمها الجرجير لصحتك- هل يقي من السرطان؟

06:47 م الأحد 16 يونيو 2024
فوائد مذهلة يقدمها الجرجير لصحتك- هل يقي من السرطان؟

الجرجير - أرشيفية

كتبت - هدى عبد الناصر

الجرجير من الخضروات المليئة بالعناصر الغذائية المتعددة الضرورية لصحة الجسم، فهو يقلل من خطر الإصابة بالأمراض ويزيد قدرة الجسم المناعية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أهم فوائد الجرجير لصحة الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

فوائد الجرجير لصحة الجسم

1- تحسين صحة القلب

قد يساعد تناول الجرجير بشكل منتظم على خفض مستويات الكوليسترول الضار وتحسين نسب الكوليسترول الجيد، وبالتالي تحسين صحة القلب وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند تناول الجرجير يوميًا؟

2- دعم صحة العين

يحتوي الجرجير على كمية كبيرة من الفيتامينات بما في ذلك فيتامين سي الذي يساهم في تقوية النظر وتقليل فرص الإصابة بالعمى مما بتطلب ذلك الحرص على تناوله بشكل منتظم سواء عصير أو خلطه بالأطعمة.

3- تعزيز صحة الشعر

يعرف الجرجير بقدرته الهائلة على تعزيز صحة الشعر وحمايته من التساقط وزيادة نموه ولمعانه لذلك يمكن استعماله بشكل موضعي أو تناوله عن طريق الفم للحصول على أفضل النتائج.

كما يحتوي الجرجير على بعض الفيتامينات بما في ذلك فيتامين أ الذي يساهم في ترطيب فروة الرأس والتخلص من القشرة، بالإضافة إلى ذلك فهو يحسن نمو بصيلات الشعر.

4- الحماية من السرطان

أكدت نتائج بعض الدراسات أن الجرجير يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة وبعض المواد الكيميائية الأخرى التي تساهم في الحماية من فرص الإصابة بالسرطان خاصة سرطان الثدي والقولون والبروستاتا، كما يساهم في منع تكوين الخلايا السرطانية بالجسم.

5- تقوية الجهاز المناعي

يساهم تناول الجرجير بشكل مستمر في تقوية الجهاز المناعي وتعزيز صحة الجسم والحد من الإصابة بالأمراض وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ج، أ، زنك، نحاس، كالسيوم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية