خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

8 فوائد صحية لتناول الزبادي في وجبة السحور

03:07 م الإثنين 27 أبريل 2020
8 فوائد صحية لتناول الزبادي في وجبة السحور

الزبادي

إعلان

كتب - كريم حسن:

يحرص الكثير من الأشخاص خلال شهر رمضان على تناول الزبادي بجانب بعض الأطعمة المختلفة في وجبة السحور، بهدف تهدئة المعدة والأمعاء، وتخفيف حدة الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام، دون دراية بالفوائد الأخرى المتعددة للزبادي.

في التقرير التالي، يوضح "الكونسلتو" أهمية تناول الزبادي في وجبة السحور، وفقًا للدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة.

فوائد تناول الزبادي

1-تسهيل عملية الهضم

يحتوي الزبادي على بعض الأنواع من البكتيريا النافعة التي تساعد على إتمام عملية الهضم بشكل سليم، مما يؤدي إلى تقليل فرص الإصابة بالانتفاخ وعسر الهضم، كما تعمل على تطهير المعدة، وتنقية الحلق من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ.

2-التخلص من الكرش

تناول الزبادي يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون المتراكمة في أجزاء الجسم المتفرقة، وخاصة منطقة البطن، مما يمنح الفرصة لظهور وإبراز عضلات الجسد.

3-تقوية الجهاز المناعي

يفيد تناول الزبادي في العمل على تحفيز وتنشيط الجهاز المناعي بالجسم، ورفع كفاءته واستجابته لمكافحة البكتيريا والفيروسات والجراثيم التي تهاجم الجسم، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالأمراض المختلفة، كنزلات البرد والإنفلونزا، والالتهابات.

4-إنقاص الوزن

بسبب احتواء الزبادي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، فإن تناوله يساعد على إنقاص الوزن الزائد، كما أنه من الأطعمة الغنية بالبروتين والكالسيوم اللذان يساعدان على تحفيز إنتاج الهرمونات المسؤولة عن تقليل الشهية، وبالتالي فقدان الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.

اقرأ أيضًا: هل تناول الزبادي على الإفطار يسبب الحموضة؟

5-تقوية العظام

يحتوي الزبادي على نسبة عالية من عناصر الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور، إلى جانب البروتين، وفيتامين د، لذا فإن الحرص على تناوله بشكل منتظم يساعد على تقوية العظام والعضلات، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بهشاشة العظام.

6-علاج التهاب الكبد والكلى

يساعد تناول الزبادي في علاج حالات الإصابة بالتهاب الكبد والكلى، بفعل العمل على تجديد خلايا أجهزة وأعضاء الجسم المختلفة، كما يساعد على تنقية الكلى والمثانة من الحصوات المتراكمة داخلها، حيث أنه من الأطعمة المدرة للبول.

7-تحسين صحة القلب

يعتبر الزبادي من الأطعمة المفيدة لصحة القلب والشرايين، حيث يعمل على منع ترسب الدهون على جدران الشراييتن والأوعية الدموية، مما يسمح بتدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القلب والدماغ وجميع أجهزة الجسم بشكل طبيعي، لذا ينصح بتناوله في حالات الإصابة بتصلب وانسداد الشرايين.

8-نضارة البشرة

يساعد تناول الزبادي بشكل منتظم على ترطيب البشرة، وحمايتها من البثور والالتهابات وظهور البقع الداكنة، كما يعمل على تأخير ظهور أعراض الشيخوخة على البشرة، كالتجاعيد والترهلات الجلدية.

قد يهمك: زبادي الشوفان بالفواكه والزبيب.. يقوي العظام

فوائد أخرى

-ضبط معدل ضغط الدم.

-علاج الالتهابات الطفيلية.

-علاج فعال للأرق.

-تهدئة الأعصاب والاسترخاء.

-دعم صحة القولون.

ونظرًا لتعدد الفوائد الصحية للزبادي، ينصح بتناوله في وجبة السحور لدعم الحالة الصحية للجسم، وتقليل فرص الإصابة بأي أضرار خلال ساعات الصيام.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية