خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

مع استمرار الموجة الحارة.. 6 أطعمة ومشروبات تحميك من الجفاف

05:44 م الجمعة 22 مايو 2020
مع استمرار الموجة الحارة.. 6 أطعمة ومشروبات تحميك من الجفاف

استمرار الموجة الحارة.. أطعمة ومشروبات تحميك من ال

إعلان

كتب - كريم حسن:

ما زال طقس البلاد يشهد ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة، الأمر الذي يحتم علينا أن نكون أكثر حرصًا على تناول المشروبات والأطعمة الغنية بالمياه بكميات وفيرة، لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم عن طريق التعرق، ومن ثم الوقاية من الجفاف.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية، قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات التي تحد من الإصابة بالجفاف في الأجواء الحارة، وفقًا لموقع "Very well health".

- المياه

يجب الحرص على تناول كميات وفيرة من المياه، تتراوح ما بين 8 و10 أكواب يوميًا، لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم عن طريق التعرق وتنشيط الدورة الدموية وتخليص الجسم من السموم والحفاظ على ترطيب الجلد والوقاية من الجفاف.

  • الحليب

من المشروبات المثالية للأجواء الحارة في فصل الصيف، إذ يساعد على ترطيب الجسم، كما يتميز بقيمته الغذائية العالية، لاحتوائه على الكالسيوم المفيدة لصحة العظام والمفاصل، والبروتين اللازم لبناء العضلات.

  • البطيخ

يمثِّل المياه نسبة 91% من مكونات البطيخ، لذلك فهو من الفواكه الصيفية المناسبة للأجواء الحارة في فصل الصيف، إذ يقلل من فرص الإصابة بالجفاف، كما يحتوي على عناصر غذائية أخرى مفيدة لصحة الإنسان، مثل الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة والسكريات الصحية.

اقرأ أيضًا: تجنّب التكييف.. 9 نصائح ذهبية للتغلّب على الشعور بالحر في المنزل

  • الكنتالوب

ينصح خبراء التغذية بتناول الكنتالوب في فصل الصيف، لاحتوائه على نسبة عالية من المياه، التي تساعد على ترطيب الجسم، وتعوض السوائل المفقودة عن طريق التعرق.

  • الخيار

من المعروف أن الخيار من الخضروات الغنية بالألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي واللازمة للشعور بالشبع لفترة طويلة، ولكنه يتميز أيضًا بمحتواه المرتفع من المياه، التي تساعد على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف.

  • الخضروات الورقية

الخضروات الورقية، مثل الخس والملفوف والسبانخ والجرجير، لا تقل قيمة وأهمية عن الخيار، فهي أيضًا تحتوي على نسبة عالية من المياه، كما تتميز باحتوائها على عناصر غذائية مفيدة لصحة الإنسان، مثل الفيتامينات والألياف والمعادن.

ولكنها تتفوق على الخيار، بفضل بمحتواها من البوتاسيوم، الذي يحافظ على توازن السوائل بالجسم، وبالتالي تقل فرص الإصابة بالجفاف عند تناولها.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية