أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من لدغاته أثناء النوم؟.. 5 طرق لتحصين منزلك ضد بعوض الصيف

11:59 م الأحد 24 مايو 2020
تعاني من لدغاته أثناء النوم؟.. 5 طرق لتحصين منزلك ضد بعوض الصيف

البعوض

كتبت - آلاء نبيل:

ينتشر البعوض "الناموس" بكميات كبيرة في فصل الصيف، ويسعى جاهدًا للتسلل داخل المنازل، ويتنظر حتى يغط ساكنيها في النوم، ثم يتخذ من دمائهم وجبة دسمة، فهل من طريقة تجنبنا لدغات هذه الحشرة المزعجة؟

بحسب ما جاء بموقع "Onemedical"، هناك عدة طرق يمكننا الاعتماد عليها لتحصين منازلنا ضد البعوض، وأبرزها:

1- الصواعق الكهربائية

احرص على تركيب الصواعق الكهربائية على نوافذ الغرف، لمنع البعوض من دخول المنزل، وإذا لم يكن باستطاعتك شراء هذا الصاعق، يمكنك استبداله بوضع الناموسية حول سريرك، لحماية نفسك من لدغاته المؤلمة.

2- طارد البعوض

قد تبدو طريقة تقليدية للقضاء على البعوض، ولكن فعالية طارد الناموس تتوقف على محتواها من المواد القاتلة، لذلك يجب الابتعاد عن الأنواع الردئية، وانتقاء المبيدات الحشرية المصنعة من DEET أو picaridin أو PMD، ولا داعٍ للقلق من استخدامها، فهي آمنة على صحة البشر، ولا سيما الحوامل والمرضعات وكذلك الأطفال حديثي الولادة، بحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC.

اقرأ أيضًا: مخاطر طارد الناموس تصل للوفاة.. هذا النوع آمن

3- ارتداء ملابس فاتحة اللون

ثبت أن البعوض ينجذب للألوان الداكنة، مثل الأسود والأزرق الداكن والأحمر القاتم، لذلك احرص على أن تكون ملابس نومك فاتحة اللون، لتجنب لدغات الناموس المزعجة.

4- إغلاق نوافذ المنزل

يزداد نشاط البعوض في الفترة ما بين المغرب والفجر، لذلك كن حريصًا على إغلاق نوافذ الغرف جيدًا خلال هذه المدة، لمنع الناموس من دخول المنزل.

5- معالجة مياه حمامات السباحة

إذا كان فناء منزلك به حمام سباحة، احرص على تنظيفه من آنٍ لآخر ومعالجة مياهه ببكتيريا طبيعية تسمى Bacillus thuringiensis، لأن البعوض من الحشرات التي تتجمع على الماء الملوث.

قد يهمك: لماذا يلدغك بعوض الصيف؟ كيمياء جسمك تكشف السر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية