تعزز المناعة وتحمي القلب.. 6 إضافات ضرورية لفنجان قهوتك

02:49 م الإثنين 25 مايو 2020
تعزز المناعة وتحمي القلب.. 6 إضافات ضرورية لفنجان قهوتك

القهوة

إعلان

كتبت - حسناء الشيمي:

يعد فنجان القهوة من المشروبات الأساسية التي يبدأ بها الكثيرين يومهم، لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، الذي يعزز التركيز والقدرة على الانتباه.

وهناك العديد من الإضافات التي يمكن الاستعانة بها، وتساهم في تعزيز الفوائد التي يقدمها فنجان القهوة للصحة، وتجعله غني بالفيتامينات والمعادن، "الكونسلتو" يستعرضها في السطور التالية، وفقًا لموقع "Healthline".

1-رش القرفة لصحة القلب

يمكن إضافة نصف ملعقة صغيرة من القرفة الغنية بمضادات الأكسدة، إلى فنجان القهوة، إذ تساهم القرفة في تعزيز صحة القلب، وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، فضلاً عن دورها في تعزيز كفاءة جهاز المناعة، وذلك كونها تساهم في تنشيط الدورة الدموية، وتعزيز تدفق الدم من خلال الشرايين، وكذلك الكافيين.

2-الزنجبيل لصحة العضلات

يمكن إضافة الزنجبيل إلى فنجان القهوة للحصول على مشروب قوي مفيد لصحة العضلات، فالكافيين يعزز تدفق الدم عبر الشرايين، ومع الزنجبيل الغني بمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، يساهم في تقليل آلام العضلات، وخفض مستوى الكوليسترول، ويسهل عملية الهضم.

اقرأ أيضًا: طبيب يحذر من مشروب السكلانس: يهدد القلب والمعدة بمخاطر جسيمة

3-المشروم لتعزيز المناعة

المشروم يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات وللالتهابات ومُعززة للمناعة، فضلاً عن كونه غني بمضادات الأكسدة، التي لها تأثير واضح في الوقاية من السرطان، كما أنه يعزز صحة الكبد ويساهم في وقايته من الأمراض، بالإضافة إلى دوره في تعزيز عملية الهضم والامتصاص.

4-الكركم لتحسين الهضم

يمكن الاستعانة بالكركم وإضافته لفنجان القهوة ما يساهم في جعله مشروب مناسب لمحاربة عسر الهضم، خاصة أنه يطلق عليه التوابل الترابية الذهبية الغنية بالعديد من الفوائد الصحية.

كما أن الكركم يحتوي على مركب الكركمين الذي يحتوي على خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، تدعم إزالة السموم من الكبد، وتسهل عملية الهضم والامتصاص، كما أنها مفيدة في علاج الاكتئاب.

5-الماكا للتوازن الهرموني

يمكن إضافة عشبة الماكا للقهوة لتحقيق التوازن الهرموني، خاصة أنها من الأعشاب المفيدة لتعزيز الخصوبة، وتنشيط مستويات الطاقة، والدافع الجنسي، كما أنها تحتوي على أكثر أحماض أمينية أساسية، ونسبة عالية من البروتين وفيتامين C.

6-الكاكاو لمحاربة الاكتئاب

يمكن إضافة الكاكاو المعروف بخواصه المضادة للاكتئاب للقهوة، فذلك المزيج يعد أحد أقوى مضادات الأكسدة ومفيد لصحة القلب، فضلاً عن فوائد الكاكاو في خفض ضغط الدم، وتعزيز مستوى الكوليسترول الجيد، وخفض الكوليسترول الضار، هذا بالإضافة إلى فوائده المعرفية، وتحسين المزاج.

قد يهمك: لفنجان قهوة صحي.. اتبع هذه الطرق (صور)

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية