منها خفض الكوليسترول.. 5 فوائد صحية لبذور العُصفر

01:23 م الأحد 13 سبتمبر 2020
منها خفض الكوليسترول.. 5 فوائد صحية لبذور العُصفر

العصفر

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر العُصفر من النباتات العشبية التي يتناولها البعض لما له من فوائد صحية كثيرة تمتد إلى كل معظم أجزاء الجسم، ويشتهر العُصفر بأنه يضاف إلى الليمون المخلل ليعطيه مذاق جيد.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي فوائد بذور العصفر المتعددة والحالات التي يجب الحذر فيها عند تناوله، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

أثبتت الدراسات أن العصفر من الأطعمة متعددة الاستخدامات والفوائد فمن الممكن استخلاص الزيت منه واستخدامه في العديد العلاجاتكما يمكن إضافة العصفر إلى الأطعمة للحصول على أكبر قدر من الفوائد، بالإضافة إلى ذلك يتم إضافةالعصفر إلى مستحضرات التجميل وصبغ الأقمشة.

فوائد العُصفر

1-خفض الكوليسترول الضار

تظهر بعض الأبحاث أن العصفر يمكن اعتباره كمكمل غذائي يمكن الحصول عليه فهو يساعد على خفض والكوليسترول الضار ورفع نسبة الكوليسترول الجيد، كما يمكن تناوله للاطفال وإضافته إلى الأطعمة، مما يساعد على تحسين الوزن وسماكة الجلد.

2-علاج ألم الصدر

أظهرت الدراسات أن تناول العصفر بجانب بعض الأدوية يمكن أن يساعد في تحسين ألم الصدر بشكل طفيف حيث يفضل تناوله يوميًا في حالة الشعور بألم في الصدر، فهو غني بحمض الأوليك، وبالتالي الحماية أيضًا من أمراض القلب.

3- تحسين مستويات السكر

توضح الأبحاث أن تناول العصفر يساعد في تحسين مستويات السكر في الدم خاصة إذا تم الانتظام في تناوله، ولكن في حالة الإصابة بالسكري والحصول على الإنسولين فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص.

4-أمراض الكبد

تشير الأبحاث إلى أن تناول الأطعمة التي تحتوي على العصفر عن طريق الفم تقلل من الانزعاج العام والانتفاخ والغثيان والقيء عند الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد.

5-السكتة الدماغية

يساعد تناول العصفر يوميًا على تحسين وظائف المخ خاصة مع كبار السن، كما يقلل من فرص الإصابة بالسكتات الدماغية.

اقرأ أيضًا: يقي من السرطان ويحارب دهون البطن.. 5 فوائد لزيت العُصفر

يعرف العصفر أنه آمن عند تناوله عن طريق الفم أو إضافته للأطعمة، ولكن عند استخلاص الزيت من العصفر يمكن أن يحتاج ذلك إلى استشارة الطبيب، لأن زيت العصفر بمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية في الجسم، كما يجب الحذر من تناول كميات كبيرة من العصفر للحوامل والمرضعات والأطفال خاصة إذا كان يستخدم في صورة زيت أو الأشخاص الذين يعانون من أي نوع من الحساسية.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية