خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

5 مشروبات لتقليل الشعور بالعطش أثناء الصيام

03:16 م الثلاثاء 20 أبريل 2021
5 مشروبات لتقليل الشعور بالعطش أثناء الصيام

مشروبات للسحور

إعلان

كتب - كريم حسن:

يميل بعض الأشخاص إلى شرب كميات كبيرة جدًا من المياه في وجبة السحور، على اعتقاد بأنها تساهم في تقليل الشعور بالعطش أثناء فترات الصيام، ولكن، هذا الاعتقاد خاطئ، حيث يتسبب ذلك في زيادة عمل الجسم على التخلص من المياه عن طريق التبول والتعرق، للحفاظ على نسبة الأملاح داخله.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز المشروبات التي ينصح بتناولها في السحور لتقليل الشعور بالعطش، وفقًا لما ذكره موقع "Insider".

مشروبات للسحور تجنبك العطش

1- الماء

ينصح بشرب كميات مناسبة من المياه موزعة على الفترة الزمنية ما بين الإفطار والسحور، وتجنب الإفراط في تناولها قبل الفجر، نظرًا لأن تلك العادة الخاطئة تتسبب في زيادة الشعور بالعطش أثناء الصيام.

2- عرق السوس

يحظى عرق السوس بشعبية كبيرة مقارنة بالمشروبات الرمضانية الأخرى، ويتميز بفوائده الصحية المتعددة التي يقدمها للجسم، حيث يساعد على تهدئة المعدة، وتقليل الشعور بالإجهاد، وغيره من الفوائد.

ويعتبر عرق السوس من المشروبات التي ينصح بتناولها في السحور لفعاليته في العمل على ترطيب الجسم، وتقليل الشعور بالعطش أثناء الصيام، ولكن، يجب على مرضى ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب استشارة الطبيب المختص قبل تناوله.

اقرأ أيضًا: تناولها على السحور.. 6 أطعمة تقلل الشعور بالخمول أثناء الصيام

3- شاي البابونج

تناول شاي البابونج في السحور من شأنه المساعدة على ترطيب الجسم، والحفاظ على مستوى السوائل داخله، وبالتالي تقليل الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام.

4- شاي الزنجبيل

يساعد تناول مشروب الزنجبيل الدافئ في الحفاظ على رطوبة الجسم خلال ساعات الصيام في نهار رمضان، ما يساهم في تقليل الشعور بالعطش، وبالتالي تجنب الإحساس بالتعب والإرهاق.

5- اللبن الرائب

يعد اللبن الرائب من المشروبات المفيدة في السحور، نظرًا للفوائد الصحية المتعددة التي تعود على الجسم من تناوله، ولعل أبرزها المساعدة على تقليل الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام، إضافة إلى تحسين صحة الجهاز الهضمي، فضلًا عن تقوية الجهاز المناعي.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية