أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للوقاية من الصداع.. 5 نصائح بسيطة اتبعها قبل رمضان

02:56 م الثلاثاء 06 أبريل 2021
للوقاية من الصداع.. 5 نصائح بسيطة اتبعها قبل رمضان

الصداع

كتب - كريم حسن:

يعاني بعض الأشخاص من الأعراض المزعجة أثناء الصيام خلال شهر رمضان، ولعل أبرزها الإصابة بالصداع، والشعور بالخمول، والغثيان والدوخة، وهو ما قد يحدث بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم، والجفاف الناتج عن الامتناع عن تناول الطعام والشراب طوال ساعات النهار.

وهناك مجموعة من النصائح البسيطة التي يساعد اتباعها قبل حلول الشهر المبارك في الحفاظ على الحالة الصحية للجسم، والوقاية من الإصابة بتلك الأعراض المزعجة خلال ساعات الصيامـ والتي يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لما ذكره موقع "Healthxchange".

1- تقليل تناول المشروبات المنبهة

ينصح بتقليل تناول المشروبات المنبهة التي تحتوي على نسب عالية من مادة الكافيين، وعلى رأسها القهوة والشاي، ليعتاد الجسم على قلة تناولها قبل حلول شهر رمضان، وبالتالي الوقاية من الإصابة بالصداع الشديد خلال الأيام الأولى للصيام، والذي يعاني منه الكثيرون.

2- الابتعاد عن التدخين قدر المستطاع

يعاني المدخنون في الأيام الأولى للصيام من أعراض مرضية مزعجة تشمل الصداع والتوتر وصعوبة التركيز، لذا، ينصح بمحاولة الابتعاد عن التدخين بمختلف أنواعه قدر المستطاع خلال تلك الأيام السابقة لشهر رمضان، لتعويد الجسم على غيابها.

اقرأ أيضًا: لمرضى السكري.. 5 نصائح تجنّبك انخفاض السكر أثناء الصيام

3- تقليل كمية الطعام المتناولة

يساعد البدء في تقليل كميات الطعام المتناولة على مدار اليوم قبل حلول الشهر المبارك على تقليل الشهية، وخفض الرغبة في تناول المزيد من الأغذية، ما يجعل الصيام أمرًا سهلًا.

4- تجنب تناول الطعام بين الوجبات

كما ذكرنا سابقًا، ينبغي تعويد الجسم على تناول كميات قليلة من الطعام قبل رمضان، لذا، ينصح بالابتعاد عن تناول الوجبات الخفيفة في الأوقات ما بين الوجبات الرئيسية الثلاث خلال تلك الأيام، ما يساعد على خفض الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة، وتقليل الشعور بالجوع.

5- تنظيم ساعات النوم

يساعد تنظيم ساعات النوم قبل حلول شهر رمضان، على الوقاية من الصداع وغيره من الأعراض المزعجة.

قد يهمك: أبرزها الكرفس.. 5 مشروبات طبيعية لإنقاص الوزن في رمضان

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية