أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد أوراق الخوخ.. بينها تقوية المناعة وإنقاص الوزن

04:10 م الجمعة 28 مايو 2021
فوائد أوراق الخوخ.. بينها تقوية المناعة وإنقاص الوزن

فوائد أوراق الخوخ

كتبت- أمنية قلاوون:

لا يعرف الكثيرون عن فوائد أوراق الخوخ عند خبراء الطب البديل والعلاج بالأعشاب، وما يعتقدونه حول فوائد الخوخ أنها تقدم للجسم مميزات هائلة، أبرزها الحفاظ على الصحة عامًة والوقاية من الأمراض خاصًة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز فوائد أوراق الخوخ والآثار الجانبية لتناوله، وفقًا لموقع "Organic facts".

القيمة الغذائية في أوراق الخوخ

تحتوي أوراق الخوخ على معادن وفيتامينات هامة لصحة الجسم، أبرزها: المغنسيوم والمنجنيز والفسفور والبوتاسيوم، كما يحتوي على فيتامين k وفيتامين ب وفيتامين E، فضلًا عن احتوائها على مضادات الأكسدة مثل الفينولات ومركبات الأنثوسيانين، الموجودة في الفاكهة وتعطي قيمة غذائية عالية للوقاية من الأمراض.

فوائد أوراق الخوخ

  • مضادات الأكسدة

تعد أوراق الخوخ غنية بمضادات الأكسدة وأبرزها البوليفينوليك، هي مركبات تمنع الإجهاد التأكسدي للجسم؛ الذي يحدث نتيجة تأثر الجسم بالجذور الحرة،_موجودة بشكل طبيعي في الجسم لكن زيادتها نتيجة الملوثات يضر الجسم_، لكن قد تسهم أوراق الخوخ في اتزان تلك الجذور والوقاية من الأضرار المختلفة التي تلحق بالجسم والجلد.

اقرأ أيضًا: فوائد الخوخ لمرضى السكري.. 4 طرق مختلفة لتناوله

  • تقوية المناعة

من فوائد أوراق الخوخ أنها تسهم في تعزيز الجهاز المناعي، نظرًا لاحتوائها على مضادات الأكسدة وفيتامين سي؛ الذي يلعب دورًا رئيسًا في تحسين الجهاز المناعي ومواجهة الأمراض.

  • إنقاص الوزن

قد تساعد أوراق الخوخ في التخلص من الوزن الزائد، نظرًا لأنها تساعد على تنشيط عملية التمثيل الغذائي التي تنعكس بالإيجاب على قدرة الجسم على حرق الدهون؛ مما يحفز الجسم على فقدان الوزن بصورة صحية.

اقرأ أيضًا: فوائد الخوخ.. 4 أسباب تجعله فعال لخسارة الوزن

  • الوقاية من أمراض القلب

يوضح خبراء الطب البديل أن من فوائد أوراق الخوخ تخفيض ضغط الدم المرتفع، نتيجة لاحتواء الأوراق على فيتامينات ومعادن؛ حسب اعتقادهم، التي تحافظ على سلامة الأوعية الدموية والشرايين، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

  • الوقاية من تسوس الأسنان

تحتوي أوراق الخوخ على الكالسيوم بنسب جيدة، مما يجعلها تسهم في تقوية الأسنان والحفاظ عليها من البكتيريا المتسببة في التسوس.

كيفية تناول أوراق الخوخ

يمكن إعداد شاي من أوراق الخوخ والحصول عليه يوميًا بانتظام، كما أوصى خبراء التغذية، من خلال إضافة ملعقة كبيرة من أوراق الخوخ المجففة في كوب فارغ، عند استعمال أوراق الخوخ الطازجة يجب غسلها جيدًا.

في هذه الأثناء يجب وضع ماء على النار ليغلي ثم سكب الماء الكوب فور الغليان، تتمثل الخطوة الثالثة في نقع الأوراق لمدة من 5 إلى 7 دقائق مع تغطية الكوب جيدًا، من الممكن إضافة عسل للتحلية.

اقرأ أيضًا: فوائد الخوخ للحامل.. إليكِ الكمية الموصى بها يوميًا

أضرار أوراق الخوخ

تحدث أضرار أوراق الخوخ عند الإفراط في تناول كثيرًا، ومن الممكن أن يعاني جسم الإنسان من التالي:

-تعتبر أوراق الخوخ مدرة للبول.

-لها تأثيرات سلبية مع الملينات.

-قد يكون لها آثار جانبية في حال الحمل والرضاعة الطبيعية.

أوضح خبراء الطب البديل أن فوائد أوراق الخوخ متعددة، لكن رغم ذلك تفتقر الأدلة العلمية التي تؤكد ذلك.

اقرأ أيضًا: ما سبب الإصابة بالإسهال بعد تناول الخوخ؟.. هكذا تتجنبه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية