خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

استبدلها بالمياه.. مشروبات تجنبها في فصل الصيف

11:44 ص الأحد 18 يوليه 2021
استبدلها بالمياه.. مشروبات تجنبها في فصل الصيف

شرب المياه

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:
تعد المياه الباردة من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها في الصيف، حيث تساعد على ترطيب الجسم والحفاظ على صحة الخلايا والأنسجة وقيام الأجهزة والأعضاء بوظائفها بشكل سليم، ولا يُفضل استبدالها بمشروبات أخرى.
وهناك بعض المشروبات التي لا يجب تناولها في الطقس الحار خلال فصل الصيف، حيث يمكن أن تسبب جفاف الجسم واكتساب المزيد من السعرات الحرارية والسكريات والإضرار بصحة الجسم، حسبما نشر موقع "Prevention".

الشاي والقهوة

يحتوي الشاي والقهوة بكافة صورهم على نسبة عالية من الكافيين، الذي يسبب تعرض الجسم للجفاف، خاصة مع ارتفاع درجة حرارة الطقس، وتظهر أعراضه على هيئة الشعور بالعطش الشديد والصداع والتعب والإجهاد وجفاف الفم وقلة التبول.
ويشير الجفاف إلى فقدان الجسم جزء كبير من السوائل، وفي حال عدم علاجه، يتعرض الشخص للعديد من المشكلات الصحية والآلام المزعجة.

المشروبات الغازية

تزيد المشروبات الغازية من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وتسوس وكسر الأسنان، كما يؤدي تناولها في موسم الصيف إلى الإصابة بالجفاف وزيادة فرص التعرض لمشكلات بالكلى.
وحذرت الأبحاث التي أجرتها الجمعية الفسيولوجية الأمريكية على الفئران، الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الغازية ليرووا عطشهم في الطقس الحار من القيام بذلك، لأن هذه المشروبات تفقد الجسم الترطيب في الصيف، لذا يُفضل شرب المياه الباردة أو إضافة شرائح الفواكه الطازجة إليها دون سكر (مشروب الديتوكس).

عصير الليمون

لا يعد عصير الليمون أفضل من المشروبات الغازية، لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات، فضلاً عن وجود كمية كبيرة من الحمضيات التي تزيد الشعور بحموضة المعدة وتكسر الأسنان وتسوسها.

المثلجات

تحتوي المثلجات على كمية كبيرة من السكريات، وفي بعض الأحيان، يضاف إليها الحليب والزبادي كامل الدسم، ما يزيد السعرات الحرارية المستهلكة يوميًا، ويسبب زيادة الوزن عند تناوله بانتظام، كذلك تفقد الفواكه قيمتها الغذائية بعد تحولها إلى عصير، حيث لا تخلو من الألياف اللازمة لصحة الجهاز الهضمي.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية