خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

علاج النزلة المعوية بالأعشاب.. حقيقة أم خرافة؟

05:03 م الجمعة 06 أغسطس 2021
علاج النزلة المعوية بالأعشاب.. حقيقة أم خرافة؟

علاج النزلة المعوية بالأعشاب

إعلان

كتبت- أمنية قلاوون:

تعد النزلة المعوية أحد أنواع العدوى التي تصيب الأطفال والبالغين أيضًا، لكنها أقل شيوعًا لدى الكبار، ويصاحبها ظهور أعراض وعلامات منذرة بالإصابة، ولعل أبرزها آلام البطن الحادة، والغثيان، والإسهال، وارتفاع درجة حرارة الجسم التي قد تصل في بعض الأحيان إلى الحمى.

ولحسن الحظ، هناك العديد من الأدوية التي يمكنها أن تقضي على البكتيريا أو الفيروس المتسبب في الإصابة بالنزلة المعوية، إلا أن بعض الأشخاص يفضلون علاج النزلة المعوية بالأعشاب.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الأعشاب التي قد تساعد على علاج النزلة المعوية، وفقًا لموقعي "Medicine net" و"Medical news today".

علاج النزلة المعوية بالأعشاب

قد تسهم الأعشاب التالية في المساعدة على علاج النزلة المعوية جنبًا إلى جنب مع الأدوية:

1- شاي الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل أحد الأعشاب الأساسية التي يعتمد عليها الطب البديل في علاج أمراض الجهاز الهضمي، نظرًا لقدرته على تخفيف آلام المعدة وتقليل التقلصات.

ويوصي خبراء التغذية بإضافة الليمون للزنجبيل لتعزيز الفوائد الصحية التي يحصل عليها الجسم، نظرًا لاحتواء الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي.

اقرأ أيضًا: مضاعفتها خطيرة.. إليك أسباب النزلة المعوية وأعراضها وطرق علاجها

2- شاي النعناع

يمتاز النعناع بقدرته على تهدئة آلام المعدة إلى جانب قدرته العلاجية، نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تسهم في محاربة العدوى.

3- شاي الأعشاب

ينصح خبراء التغذية بتضمين أي نوع من شاي الأعشاب في النظام الغذائي اليومي لمريض النزلة المعوية، نظرًا لأنه يخلو من الكافيين، ما يساعد على تعويض السوائل المفقودة في الجسم دون إدرار البول والحفاظ على ترطيب الجسم.

اقرأ أيضًا: هل النزلة المعوية مرض معدٍ؟

4- القرفة

تحتوي القرفة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل الأوجينول، والسينامالديهيد، واللينالول، والكافور، وهى مواد لها تأثير فعال في تحسين أعراض النزلة المعوية وتهدئة المعدة.

ويمكن الحصول على فوائد القرفة العلاجية من خلال إضافة ملعقة صغيرة منها إلى الأطعمة أو تناول شاي القرفة.

اقرأ أيضًا: فوائد بالجُملة.. 7 أسباب تدفعك لشرب القرفة قبل النوم

5- الكركم

قد يسهم تناول الكركم يوميًا بالكميات الموصى بها في علاج التهاب المعدة والأمعاء، نتيجة احتوائه على مادة الكركمين المهدئة لأعراض الجهاز الهضمي، والتي أثبتت قدرتها في تحسين آلام المعدة الحادة والتخلص من الغثيان.

اقرأ أيضًا: البطيخ والخوخ.. هل يهددان الأطفال بالنزلة المعوية؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية