خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة مفيدة للجسم عند الإصابة بالالتهاب الرئوي

03:25 م الأحد 04 ديسمبر 2022
5 أطعمة مفيدة للجسم عند الإصابة بالالتهاب الرئوي

علاج الالتهاب الرئوي

كتبت - أمنية قلاوون

يزداد خطر الإصابة بالالتهاب الرئوي في فصل الشتاء، لكن لحسن الحظ هناك فرص كبيرة للنجاة والشفاء بعد الإصابة، والتي تتمثل في مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي يمكن تضمينها في النظام الغذائي المتبع.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بالأطعمة المفيدة للجسم عند الإصابة بالالتهاب الرئوي في الشتاء، وفقًا للجمعية الأمريكية لأمراض الرئة، وموقع "NDTV".

أطعمة لعلاج الالتهاب الرئوي

1- العسل

يقدم العسل فوائد علاجية للجسم نظرًا لخصائصه المحاربة للالتهابات، التي استخدمت لفترة طويلة في العلاج البديل، حقق تناول العسل لدى مرضى الالتهاب الرئوي أعراض أقل من من السعال والالتهاب، أفضل طريقة لاستخدام العسل هو وضع عصير الليمون على العسل.

اقرأ أيضًا: في اليوم العالمي له - تحذيرات من الالتهاب الرئوي هذا الشتاء

2- الكركم

يعد الكركم أحد التوابل المستخدمة في الأطعمة، التي لها تأثير إيجابي كبير في التعامل مع الالتهابات، بالتالي تخفيف ألم الصدر، فضلًا عن التخلص من البلغم، لذا يساعد الكركم عن التخلص من المخاط المتراكم في قنوات الشعب الهوائية، ما يسهم في التنفس بشكل أفضل.

3- الزبادي

يحتوي الزبادي على بكتيريا صحية مفيدة للجسم، تمنع البروبيوتيك الموجودة فيه البكتيريا المسببة للالتهاب الرئوي من النمو، يمكنك أيضًا تناول مشروبات بروبيوتيك، حيث يكون لها تأثير مماثل على الجسم للزبادي، يجب أن يكون الزبادي جزءًا من نظامك الغذائي لأنه يقوي جهاز المناعة لديك.

قد يهمك: المسموح والممنوع من الأطعمة عند الإصابة بالالتهاب الرئوي

4- الخضراوات الصليبية

الخضروات الصليبية المعروفة باسم الخضار الورقية الخضراء كثيفة المغذيات بشكل لا يصدق وتساعد في التعافي من عدوى الجهاز التنفسي، لديهم مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من مسببات الأمراض، تتضمن:

- الكرنب.

- الخس.

- السبانخ.

5-فيتامين سي

يمتاز فيتامين سي بكونه أحد مضادات الأكسدة التي تقوي الجهاز المناعي، يمكن أن يساعد تناول فيتامين سي في علاج العديد من الالتهاب الرئوي، يمكن أيضًا تناول فواكه حمضيات أخرى مثل الليمون والتوت والكيوي.

قد يهمك أيضًا: للحوامل- 8 أعراض تكشف إصابتِك بالالتهاب الرئوي "فيديوجرافيك"

نصائح لعلاج الالتهاب الرئوي

يوصي الأطباء باتباع التالي:

- المشروبات

يسهم تناول المشروبات الدافئة خاصًة شاي الأعشاب، في مكافحة الالتهابات في الجسم، فضلًا عن ترطيب الجسم، ما يساعد في فتح مجرى الهواء والتنفس بسهولة.

- الاستحمام

يساعد الحصول على أحد الحمامات البخارية في فتح فتح مجرى الهواء وتيسير التنفس، يحسن ذلك من التنفس بمرور الوقت.

اقرأ أيضًا: علاج الالتهاب الرئوي بالطرق الطبيعية- حقيقة أم خرافة؟

- الراحة

خذ الكثير من الراحة، قد تحتاج إلى البقاء في السرير لفترة من الوقت، يوصي الأطباء بعدم المبالغة في أداء الأنشطة اليومية للتعافي التام.

- التدخين

يسهم أيضًا التدخين والتدخين السلبي في زيادة الأعراض سوءًا، لذا يجب التوقف عن التدخين نهائيًا.

قد يهمك: تعاني من النهجان رغم إقلاعك عن التدخين؟- حسام موافي يكشف الحل

المدة اللازمة للتعافي من الالتهاب الرئوي

قد يستغرق التعافي من الالتهاب الرئوي بعض الوقت، يشعر بعض الناس بتحسن ويمكنهم العودة إلى روتينهم الطبيعي في غضون أسبوع، بالنسبة لأشخاص آخرين، قد يستغرق الأمر شهرًا أو أكثر، يستمر الشعور بالتعب لدى معظم الناس لمدة شهر تقريبًا.

قد يهمك أيضًا: أعراض الالتهاب الرئوي عند الأطفال- هل يعتبر معديًا؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية