أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد ارتفاع أسعار السمك - 5 بدائل بها نفس الفوائد

03:52 م الأحد 08 مايو 2022
بعد ارتفاع أسعار السمك - 5 بدائل بها نفس الفوائد

الأسماك

كتبت- ياسمين الصاوي:

شهدت أسعار السمك في مصر ارتفاعًا طفيفًا على اختلاف أنواعه، ما جعلها وجبة مكلفة لدى بعض الأسر، لذا يمكن استبدالها ببعض أنواع الطعام الأخرى.

وهناك بعض البدائل التي تحتوي على الفوائد الصحية نفسها الموجودة في الأسماك، ومن بين تلك الأطعمة البديلة، ما ذكره موقع "Medical News Today".

بدائل للأسماك بها نفس الفوائد

1-الحمص

يأتي الحمص على رأس قائمة الأطعمة البديلة للأسماك لاحتوائه على الألياف والبروتين وأوميجا 3 والعديد من المعادن المهمة، ويفضل تناوله على وجبة العشاء من خلال سلق الحمص وطحنه جيدًا وإضافة الليمون إليه والاستمتاع به مع شريحة من التوست البني.

2-الجبن القريش

تعد واحدة من أفضل البدائل الصحية للسمك، حيث تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والكالسيوم، ولا تخلو أيضًا من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم.

ويمكن تناول الجبن القريش على وجبتي الإفطار أو العشاء مع خبز القمح الكامل، أو إضافتها إلى أطباق السلطات المتنوعة.

3-بذر الكتان

يحتوي بذر الكتان على أوميجا 3 وأوميجا 6 والماغنسيوم والألياف، وهي العناصر الغذائية نفسها الموجودة في الأسماك.

ويمكن إضافة بذور الكتان إلى حبوب الإفطار أو تناوله مع كوب من الحليب أو المياه.

4-فول الصويا

يعتبر فول الصويا من المصادر الغنية بحمض الفوليك والماغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين k، ويحتوي فول الصويا على نسبة عالية من أوميجا 6 التي تساعد على الوقاية من الالتهابات في الجسم.

5-عين الجمل

يحتوي عين الجمل على الماغنسيوم والنحاس وفيتامين e وأحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 ومضادات الأكسدة، ويمكن تناول حجم قبضة اليد من عين الجمل أو إضافته إلى الزبادي أو الشوفان أو السلطات المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية