أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يؤدي المشي حافي القدمين إلى مخاطر صحية؟

12:37 م الأربعاء 06 يوليه 2022
هل يؤدي المشي حافي القدمين إلى مخاطر صحية؟

المشي الحافي

وكالات

يعتاد بعض الأشخاص على المشي حافي القدمين خارج المنزل سواء في الحدائق أو الشوارع، مما يتسبب ذلك في زيادة فرص الإصابة بالأمراض نتيجة امتصاص الجسم للبكتيريا والميكروبات.

يشيرالدكتور سيرغي أليكسوتوف، أخصائي طب وجراحة العظام في حديث لراديو "سبوتنيك"، إلى أن الطقس الدافئ يجعل البعض يرغبون بالمشي حفاة في الحدائق أو على ضفاف النهر، ولكن من الناحية الفسيولوجية أفضل مكان في مثل هذه الحالة هو المشي على سطح غير مستوي سواء الحصى أو الرمل أو العشب، وذلك نقلًا عن موقع "روسيا اليوم".

اقرأ أيضًا: المشي حافيًا يقوي عظام طفلك.. كيف ذلك؟

ويقول، "بالنسبة للمشي حافي القدمين في الشوارع، فمخاطره كثيرة، لأن السير على سطح مستوي يعني أن القدم تتسطح بصورة متساوية وهذا من الناحية الفسيولوجية غير صحيح. لأن مهمة القدم هي امتصاص الصدمات، لذلك من الأفضل المشي على أسطح رملية أو مغطاة بالحصى أو الأعشاب".

ويضيف أخصائي طب وجراحة العظام، أن ارتفاع درجة حرارة السطح خاصة السطح المستوي يمكن أن يؤدي إلى تسطح القدم، مؤكدًا أن السطح الحار والمستوي من عوامل خطر تسطح القدم، لأنه تحت تأثير درجات الحرارة العالية تتمدد العضلات والأربطة، مما يساعد على تسطح القدم".

ويشير الأخصائي، إلى أن المشي حافي القدمين يعرض الجلد إلى إصابات مختلفة والتعرض للفطريات، موضحًا أنه من عوامل الخطر الأخرى إصابات الجلد التي قد تحصل بسبب قطعة زجاج أو حجر أو سطح خشن، التي تصبح مكانا لدخول البكتيريا والفطريات".

قد يهمك: تمشي حافيًا بالمنزل؟.. إليك أضرار هذه العادة على القدمين

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية