أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تؤدي الأنيميا إلى الكحة؟

03:06 م الثلاثاء 17 يناير 2023
كيف تؤدي الأنيميا إلى الكحة؟

المعاناة من الكحة

كتبت-ياسمين الصاوي:

قال باحثون إيطاليون إن تناول مكملات الحديد ربما يكون بديلاً لأدوية السعال المختلفة لعلاج الكحة المستمرة المزعجة لدى بعض الحالات.

وأشارت الدراسة، التي قدمها الباحثون في الاجتماع العلمي للكلية الأمريكية لأطباء الصدر في شيكاغو، إلى أن نقص الحديد قد يساعد في تفسير سبب إصابة بعض النساء غير المدخنات من السعال المستمر، حسبما نشرت صحيفة رويترز.

وقالت الدكتورة كاترينا بوكا من جامعة تورين وزملاؤها، إن التجارب التي أجريت على النساء المصابات بالسعال المزمن وعلاقته بنقص الحديد، أظهرت أن مكملات الحديد قد تكون علاجًا بسيطًا للتخلص من السعال.

وأوضحت بوكا، أن الحديد يساعد في تنظيم إنتاج البروتينات في جهاز المناعة التي تتحكم في الالتهابات، وبالتالي فإن نقص الحديد قد يجعل مجرى الهواء العلوي أكثر عرضة للالتهاب، مما يؤدي إلى هذا السعال المزمن.

ولفتت بوكا الانتباه إلى ضرورة إجراء المزيد من الدراسات حول هذا الرابط، ناصحة الأطباء بتوجيه النساء المصابات بالسعال المزمن إلى إجراء التحاليل للتأكد من نقص الحديد أو لا.

اقرأ أيضًا: للوقاية من الأنيميا- كم تحتاج الحامل من الحديد يوميًا؟

وأكدت بوكا، أن النساء أكثر عرضة من الرجال معاناة من السعال المزمن غير المبرر، وهو ما يحدث في الغالب بسبب نقص الحديد، والذي يظهر أثناء الحمل والحيض.

وكانت الدراسة قد شملت 16 امرأة مصابة بسعال مزمن كانت الرئة لديهم طبيعية ولم تظهر عليهن علامات الربو أو أمراض الجهاز التنفسي الأخرى، ولم يكن هناك دليل على معاناتهم من ارتداد حمض المعدة.

وتبين أن جميعهم كانوا يعانون من نقص الحديد، ولديهم جميعًا علامات تورم في مؤخرة الفم واحمرار والتهاب الأغشية المخاطية، وكانت أحبالهم الصوتية أيضًا حساسة جدًا، مما يجعلهم يسعلون ويختنقون بسهولة.

وتبين أن مكملات الحديد ساعدت النساء المشاركات بالدراسة على التحسن، وبعد حوالي شهرين، تم فحصهن مرة أخرى، حيث تخلصوا من السعال وعلامات الالتهاب في الفم والأحبال الصوتية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية