أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 مشروبات تقوي عظامك.. احرص على تناولها

02:08 م الأحد 17 ديسمبر 2023
5 مشروبات تقوي عظامك.. احرص على تناولها

مشروبات لتقوية العظام

كتبت- هدى عبد الناصر:

يرغب العديد من الأشخاص في الحفاظ على صحة العظام خاصًة في حالة زيادة فرص التعرض للكسور والهشاشة لدى كبار السن، مما يستوجب المتابعة الجيدة مع الطبيب المختص للحصول على أفضل النتائج.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز المشروبات التي تعمل على تقوية العظام وفقًا لما ذكره موقع "Timesofindia".

مشروبات تقوية العظام

1- الحليب

أكدت نتائج بعض الدراسات، أن الحليب هو مصدر رائع للكالسيوم والفوسفور حيث يحتوي كوب واحد من الحليب على حوالي 300 ملليجرام من الكالسيوم و275 ملليجرام من الفوسفور، لذلك يجب الحرص على تناول الحليب يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: هل يخفف الحليب من حموضة المعدة أم يزيد حدتها؟

2- عصير البرتقال

يتميز عصير البرتقال باحتوائه على كمية جيدة من فيتامين سي مما يساعد على سرعة امتصاص الكالسيوم بشكل جيد، حيث يحتوي كوب واحد من عصير البرتقال على حوالي 95 ملليجرام من فيتامين سي ولكن يجب الحرص جيدًا على تناوله طازج وتجنب الأنواع المعلبة وذلك لتعزيز القيمة الغذائية.

قد يهمك: كوب واحد من عصير البرتقال يحمي من الخرف المبكر

3- عصير التوت

يعرف عصير التوت بأنه من أكثر أنواع العصائر التي تحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم وفيتامين K، وبالتالي يساعد تناوله بشكل منتظم على تكوين العظام، حيث يحتوي كوب واحد من عصير التوت على حوالي 300 ملليجرام من الكالسيوم و20 ميكروجرام من فيتامين K.

قد يهمك أيضًا: فوائد عصير التوت وعدد السعرات الحرارية به

4- عصير الخضروات

أوضحت نتائج بعض الأبحاث، أن عصائر الخضروات بما في ذلك عصير الكرنب والسبانخ، يمكن أن توفر الكالسيوم والفوسفور والمعادن الأخرى اللازمة لصحة العظام، مما يستوجب الحرص جيدًا على تناولها بانتظام.

5- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من أفضل المشروبات الغنية بكمية كبيرة من العناصر الغذائية بما في ذلك مضادات الأكسدة مما يساعد بشكل كبير في الحفاظ على صحة العظام وحمايتها من فرص التعرض للكسر، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا المشروب يساعد بشكل كبير في تقليل التوتر والقلق والعمل على الاسترخاء.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية