خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أعشاب لعلاج غازات البطن أثتاء الدورة الشهرية

04:44 م السبت 04 فبراير 2023
5 أعشاب لعلاج غازات البطن أثتاء الدورة الشهرية

علاج غازات البطن في الدورة الشهرية بالأعشاب

كتبت- أمنية قلاوون:

تعاني بعض الفتيات قبل وفي بداية الدورة الشهرية، من الإصابة بانتفاخ البطن، يصاحبها بعض الأعراض الجسدية والنفسية، مثل الصداع وتشنجات البطن والتقلبات المزاجية، لكن لحسن الحظ هناك بعض المشروبات العشبية التي قد تساعدك خلال فترة الحيض.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، علاج غازات البطن خلال الدورة الشهرية بالأعشاب، وفقًا لموقعي "Health line" و"Medical news today".

علاج غازات البطن في الدورة الشهرية بالأعشاب

1-النعناع

يحتوي النعناع على مركبات الفلافونيد وزيت النعناع، قد تسهم في تخفيف تهيج البطن، كذلك التقليل من خطر الإصابة بآلام البطن والانتفاخ، يمكن إعداد شاي النعناع من خلال إضافة ملعقة كبيرة من شاي النعناع المجفف أو كيس واحد فقط أو 3 ملاعق من أوراق النعناع الطازجة، ونقعه في الماء المغلي لدة 10 دقائق.

قد يهمك: أسباب انتفاخ البطن قبل الدورة الشهرية- متى يجب زيارة الطبيب؟

2-الزنجبيل

وجدت الدراسات، أن تناول شاي الزنجبيل يسهم في تخفيف آلام البطن، فضلًا عن التخلص من الانتفاخ، يمكن إعداد شاي الزنجبيل من خلال إضافة من ربع إلى نصف ملعقة من مسحوق الزنجبيل إلى كوب من الماء المغلي، أو نقع ملعقة كبيرة من قطع الزنجبيل الطازج إلى كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق.

3-الشمر

يعتبر شاي الشمر أحد العلاجات العشبية التي تخفف من أعراض تشنج الجهاز الهضمي خلال الدورة الشهرية، مثل ألم في البطن والغثيان والانتفاخ، فضلًا عن الوقاية من الإمساك، لذا يمكن تناول الشمر عن طريق إضافة نصف ملعقة من بذور الشمر لكوب ماء مغلي، نقع البذور لمدة من 10 إلى 15 دقيقة.

قد يهمك: 10 أسباب لحدوث ألم أسفل البطن عند النساء

4-الشيح

تشير الدراسات إلى أن تناول كبسولات 1 جرام الشيح، يحقق الفوائد التالية للجسم، نظرًا لأن هذه العشبة تحفز إفراز العصارات الهضمية:

-الوقاية من عسر الهضم.

-تخفيف ألم الجزء العلوي من البطن.

-الوقاية من الانتفاخ.

كما تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات وأنبوب الاختبار إلى أن الشيح قد يقتل أيضًا الطفيليات، والتي يمكن أن تكون السبب في الانتفاخ، يمكن إعداد شاي الشيح من خلال نقع ملعقة صغيرة من الشيح المجفف في كوب واحد من الماء المغلي لمدة 5 دقائق، نظرًا لأن عشبة السيح تمتاز بمرار الطعم يمكن تحليتها بالعسل والليمون.

قد يهمك: فوائد صحية مذهلة لعشبة الشيح.. 5 فئات ممنوعة من استخدامها

5-بلسم الليمون

قد يخفف شاي بلسم الليمون من مشكلات الجهاز الهضمي الخفيفة، بما في ذلك الانتفاخ والغازات، لتحضير الشاي يجب نقع ملعقة كبيرة من أوراق بلسم الليمون المجففة أو كيس شاي واحد، في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق.

قد يهمك: تورم وانتفاخ الجسم قبل الدورة الشهرية- دليلِك للتغلب عليه

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية