أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 فواكه صيفية مفيدة لمرضى الكبد الدهني

04:08 م الأحد 23 يوليه 2023
6 فواكه صيفية مفيدة لمرضى الكبد الدهني

أفضل فاكهة صيفية لمريض الكبد الدهني

كتبت- أمنية قلاوون:

يحتاج مريض الكبد الدهني إلى نظام غذائي، يسهم في تحسين صحة الكبد والوقاية من مخاطر تلف الكبد بمرور الوقت، الفاكهة جزء من أي نظام غذائي صحي لهؤلاء المرضى.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل فاكهة صيفية لمريض الكبد الدهني، وفقًا لمواقع "Medical news today" و" WebMD" و"Hindustan times".

أفضل فاكهة صيفية لمريض الكبد الدهني

1-العنب

يمتاز العنب وخاصًة العنب الأحمر باحتوائه على كميات مرتفعة من مادة الريسفيراترول، التي قد تساعد في السيطرة على الالتهاب، حيث تشير دراسة أجريت عام 2014 أن العنب يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، المرتبطة بالوقاية من تلف الكبد، توجد هذه الفوائد في مستخلص العنب وبذوره.

اقرأ أيضًا: الممنوع واالمسموح– نظام غذائي مثالي لمرضى الكبد الدهني

2-المشمش

يحتوي المشمش على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم، حيث توفر حبة مشمش حوالي 259 ملليجرام من البوتاسيوم، هي كمية مرتفعة تساعد الكبد على الوقاية من التلف، نتيجة لارتباط تناول المشمش بتقليل مخاطر تراكم الدهون حول الكبد.

3-البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم، التي تحافظ على صحة الكبد وتحمي من خطر تلف الكبد، حيث تحتوي 100 جرام من البطيج على 112 ملليجرام من البوتاسيوم، هي كمية كبيرة تسهم في تقليل خطر ترسب الدهون حول الكبد.

اقرأ أيضًا: احذر- 5 أطعمة تتناولها يوميًا تهدد كبدك

4-التين الشوكي

يؤدي تناول التين الشوكي إلى زيادة فرص تحسن صحة الكبد، نظرًا لأن نتائج دراسة أجريت عام 2014 على الفئران المصابة بالسمنة ووجدت أن المركبات الموجودة في الفاكهة قد تكون مفيدة في علاج مرض الكبد الدهني غير الكحولي، تركز معظم الأبحاث على مستخلصات الفاكهة.

5-التفاح

يساعد التفاح على تحسين صحة الكبد لاحتوائها على الألياف الغذائية، ما يسهم في التخلص من السموم الموجودة في الكبد، يسهم أيضًا التفاح في جعل الفواكه ضمن روتين يومي صحي يتضمن عدد من المأكولات والمشروبات الصحية.

اقرأ أيضًا: لمرضى الكبد الدهني- ما هو النظام الغذائي الأمثل؟

6-التوت

تحتوي العديد من أنواع التوت الداكن، بما في ذلك العنب البري والتوت البري والتوت البري، على مضادات أكسدة تسمى البوليفينول، التي قد تساعد في حماية الكبد من التلف، خاصًة التوت البري الذي يحتوي على الأنثوسيانين ويساعد في مكافحة مشاكل الكبد.

اقرأ أيضًا: علامة تكشف إصابتك بالكبد الدهني.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية