أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

جمال شعبان يحذر من شرب المياه المثلجة: "تعرضك للموت"

03:02 م السبت 12 أغسطس 2023
جمال شعبان يحذر من شرب المياه المثلجة: "تعرضك للموت"

الدكتور جمال شعبان

كتبت- ياسمين الصاوي:

حذر الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية ومدير معهد القلب السابق، من شرب المياه المثلجة، خاصة للأطفال بعد اللعب وبذل مجهود بدني في الشمس والطقس الحار.

وقال شعبان، إن المياه المثلجة تقوم بتنشيط العصب الحائر، مؤكدًا أنه في حال وجود خلل وراثي في كهرباء القلب، يتعرض الشخص لخطر الوفاة المفاجئة.

وتابع استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، أن الخلل في كهرباء القلب لا يمكن معرفته أبدًا إلا إذا تم عمل رسم للقلب، وقليلاً ما يتم إجراء هذا الاختبار للأطفال دون وجود سبب آخر يستدعى ذلك.

اقرأ أيضًا: هل يضر الماء المثلج صحة الجسم؟

وأوضح شعبان، أنه إذا لم يكن هناك أي خلل وراثي بكهرباء القلب، فإن شرب المياه المثلجة يؤدي إلى توقف مفاجئ بالقلب، خاصة إذا كانت حرارة الجسم مرتفعة نتيجة لبذل مجهود بدني وارتفاع حرارة الطقس.

وأفاد مدير معهد القلب السابق، أنه في حال عدم وجود خلل وراثي في كهرباء القلب، فإن شرب المياه المثلجة على حلق ساخن يقلل المناعة ويسبب التهابات في الحلق واللوزتين، والتي قد تؤدي إلى روماتيزم بالقلب.

قد يهمك أيضًا: جمال شعبان يحذر: هذا المرض شائع في الصيف

وأكد شعبان، أن الكثير من مرضى روماتيزم القلب الذين قاموا بتغيير الصمامات، قد عانوا من التهابات في الحلق واللوزتين بسبب الميكروب السبحي ولم يتم تشخيصهما في الوقت المناسب أو لم يتم علاجهما بالكامل.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية