أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

النساء الأعلى دخلا هن الأقل معاناة من السمنة والبدانة

07:24 م الثلاثاء 02 يناير 2018
النساء الأعلى دخلا هن الأقل معاناة من السمنة والبدانة

كتب- حاتم صدقي

أجرى فريق من الباحثين بمراكز مكافحة الأمراض في ولاية أتلانتا الأمريكية، مسحًا إحصائيًا حول مشكلة البدانة والزيادة المتسارعة في متوسط الخصر عند الأمريكيين، وأوضحت النتائج أنه كلما زاد دخل السيدة، كلما اتجه متوسط وزنها للانخفاض.

وكان انتشار حالة السمنة والبدانة أقل عند مجموعات النساء الأعلى دخلًا، وفقًا للبيانات الإحصائية التي تم جمعها عام 2014، ولم يكن هذا الوضع هو السائد مع الرجال.

وذكر باحثو المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض في تقريرهم الأسبوعي عن علاقة البدانة بالمرض والوفاة، أن نسبة 31% من العائلات الأعلى دخلًا بما يزيد عن 83 ألف دولار سنويًا للأسرة المكونة من 4 أفراد، كانوا من البدناء، مقارنة بمعدل بدانة 40% بين العائلات الأقل دخلًا.

وأوضحت البيانات انخفاض مستويات البدانة لدى النساء بشكل حاد مع ارتفاع الدخل من 45% بالنسبة للنساء عند خط الفقر إلى 43% بالنسبة للنساء في مجموعة الدخل المتوسط ثم إلى أقل من 30% بالنسبة للنساء الأعلى دخلًا.

وكانت أعلى معدلات للبدانة والسمنة المفرطة بالنسبة للرجال الأمريكيين في مجموعات الدخل المتوسط، عند 38.5%، مقارنة بالرجال الذين إما كانوا عند خط الفقر (31.5% معدل البدانة) وإما في المجموعة الأعلى دخلًا( 32.6%).

ويشير الباحثون إلى أن هذه الدراسة لم تكن مجهزة أصلًا لاستخلاص الأسباب الكامنة وراء كل هذه الاتجاهات، ومع ذلك فقد ظهر أن ارتفاع مستوى التعليم بالفعل ساعد في الحفاظ على الوسط الأمريكي معتدلًا، وكذلك أوضحت نتائج الدراسة أنه بينما كان 40% ممن يحملون شهادة إتمام الدراسة الثانوية من زائدي الوزن والبدناء، انخفضت هذه النسبة إلى ما دون 28% عند خريجي الكليات الجامعية وحملة الشهادات العليا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية