أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من الأرق.. هذا ما ستفعله الموسيقى بعقلك

02:40 م الجمعة 16 نوفمبر 2018
تعاني من الأرق.. هذا ما ستفعله الموسيقى بعقلك

علاج الأرق الشديد طبيعيا بالموسيقى

كتبت – أميرة عبد الرازق

توصلت دراسة حديثة من جامعة شيفيلد البريطانية إلى أن الموسيقى تعمل على علاج الأرق واضطرابات النوم.

وتعتبر اضطرابات النوم هي تغير في نمط النوم والذي يزيد من مخاطر الإصابة بمشكلات صحية، كما يمكنه أن يؤثر على جودة الحياة اليومية للفرد، بحسب موقع "Medical News Today".

أما علامات اضطرابات النوم فهي صعوبة النوم مع النعاس خلال النهار أو الحركة المفرطة خلال النوم.

اقرأ أيضا:إجراءات بسيطة للحصول على نوم صحي وسليم

وواحد من أكثر اضطرابات النوم شيوعا هو الأرق وهو عبارة عن عدم القدرة على النوم، وهناك مجموعة أخرى من اضطرابات النوم الأقل شيوعا مثل توقف التنفس خلال النوم، ومتلازمة تململ الساقين ومرض الخدار وهو النوم فجأة في أي وقت ودون مقدمات.

بعض الناس قد يختبرون الأرق خلال فترات الضغط العصبي، ولكنه يحدث أيضا دون سببب واضح، ومن الممكن أن يصبح مزمنا إذا لم يعالج.

ويستخدم الناس الأدوية لعلاج الأرق ولكن لها العديد من الآثار الجانبية، ولهذا يلجأ البعض إلى الطرق الطبيعية مثل الموسيقى والتأمل والتي ليس لها أي ضرر على صحة الإنسان.

ووفقا للدراسة فإن العديد من الناس يستخدمون الموسيقى لعلاج اضطرابات النوم. ولهذا استخدم الباحثون استطلاعا للرأي لمعرفة تأثير الموسيقى على علاج الأرق.

اقرأ أيضا:«متلازمة انفجار الرأس» تزعج نومك.. إليك الأسباب وطرق العلاج

ووجد الباحثون أن 60% من المشاركين من أصل 651 شخصا قالوا إنهم يستمعون للموسيقى لمساعدتهم على النوم، وذكروا 14 نوعا موسيقيا تتضمن 545 فنانا.

والأشخاص الذين لا يعانون اضطرابات النوم قالوا إنهم يستخدمون الموسيقى كذلك لتحسين نوعية النوم لديهم. والنتائج أظهرت كذلك أن الشباب هم الاكثر استخداما للموسيقى لمساعدتهم على النوم، بحسب الدراسة التي نشرت في جرنال "PLOS ONE".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية