أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تؤكد أهمية السماح للموظفين بالنوم في العمل

05:11 م الإثنين 26 مارس 2018
دراسة تؤكد أهمية السماح للموظفين بالنوم في العمل

work

كتبت- ياسمين الصاوي

أجرى باحثون دراسة حديثة تبين من خلالها أنه لا بد للمدراء السماح للموظفين بالغفوة ساعة خلال يوم العمل حال عدم قدرتهم على النوم هذه الساعة في المنزل.

وقالت نيرينا راملاخان، قائد فريق البحث التابع لشركة «Silentnight» لتصنيع الأسّرة وجامعة ليدز: إن خسارة ساعة من النوم في السرير يضر بأولئك الأشخاص الذين يعانون من أجل النوم، حيث أثبتت الأبحاث الحديثة التي أجرتها شركة Silentnight أن العديد من البريطانيين، بما فيهم الأطفال، يواجهون مشكلة الحرمان من النوم بصورة خطيرة.

وأضافت «راملاخان»: «على عكس أسلافنا فنحن دائمًا محاطين بضوء إلكتروني غير طبيعي، سواء كان ذلك من الإضاءة أو شاشات الحاسب الآلي أو التلفاز أو الهواتف المحمولة»، وفقًا لما نشرته «الإندبندنت».

وتابعت: «هذا التعرض المستمر للضوء الاصطناعي يمكن أن يكون له تأثير على جودة النوم، ففي كثير من الأحيان نعتقد أننا ننام فترة طويلة، إلا أن الحقيقة أن جودة النوم سيئة، فما نزال نشعر بالتعب عند الاستيقاظ».

وفي العام الماضي ذكرت عالمة النوم: «إذا كنت واحدًا من 25% من أولئك الذين يحصلون على أقل من خمس ساعات نوم كل ليلة، فإن هذا التغيير قد يجعلك تخفض عدد الساعات إلى أقل من أربع ساعات، وهو عدد قليل بشكل خطير».

وأوضحت قائد فريق البحث أن الغفوة لا بد أن تكون في الفترة بين الساعة 2: 4 مساءً، ولا يجب أن ينام الشخص بعد هذه الفترة، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على نومه ليلًا.

وترتبط المشكلات الصحية، مثل الإصابة بمرض السكري والاكتئاب وأمراض القلب وغيرها، بقلة ساعات أو جودة النوم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية