أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المضادات الحيوية لن تغني طفلك عن زيارة الطبيب مرة أخرى

07:10 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2018
المضادات الحيوية لن تغني طفلك عن زيارة الطبيب مرة أخرى

فحص-طفل

كتبت- ياسمين الصاوي

عادة ما يصف الأطباء المضادات الحيوية للأطفال المصابين بالسعال وعدوى الجهاز التنفسي تجنبًا لزيارة الطبيب مرة أخرى أو ازدياد الأعراض سوءًا أو الحجز بالمستشفى، إلا أن دراسة نشرتها مجلة "British journal of general practice" نفت هذا المعتقد.

أكد باحثون بجامعات برستل وساوثهامبتون وأكسفورد وكلية الملك في لندن، أن ليس هناك دليل صغير حول تقليل المضادات الحيوية من خطر إصابة الأطفال بالسعال والحيلولة دون ذهابهم إلى المستشفى.

وفحص الباحثون البيانات من دراسة أجريت على 8320 طفل (تتراوح أعمارهم بين 3 شهور- 15 سنة)، عُرضوا على الطبيب العام بعد إصابتهم بالسعال وغيرها من أعراض عدوى الجهاز التنفسي، لمعرفة ما إن كان هناك نتائج سلبية حدثت خلال 30 يوم من زيارة الطبيب.

وكان هناك 2313 طفل تناولوا المضادات الحيوية بعد زيارتهم للطبيب (أي 28%)، بينما تناول 771 طفل هذه المضادات بعد سوء الأعراض لديهم.

وتبين أن 65 طفلًا (0.8%) تم حجزهم في المستشفى، و350 طفلًا (4%) ترددوا مرة أخرى على الطبيب بسبب سوء الأعراض، كما لم يظهر أي دليل واضح على تقليل المضادات الحيوية من فرصة احتجاز الأطفال بالمستشفى، وهي النتائج نفسها التي ظهرت لدى البالغين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية