أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حقيقة أم وهم.. هل وجبة الإفطار مهمة لصحتك؟

03:15 م الأربعاء 20 مارس 2019
 حقيقة أم وهم.. هل وجبة الإفطار مهمة لصحتك؟

وجبة الإفطار

من الشائع أن وجبة الإفطار تمنح الجسم الطاقة اللازمة طوال اليوم، وتشعر الشخص بالشبع والامتلاء، كما تساعد على إنقاص الوزن، فهل هذا صحيح؟

تشير عبارات قديمة مشهورة إلى أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، ونشأ كثير منا على تلك المقولة الكلاسيكية التي تترد على ألسنة الآباء، والتي تفيد بأن ترك وجبة الإفطار من الأشياء الضارة بالصحة، مع أن ثلثي البالغين فقط في المملكة المتحدة هم الذين يتناولون وجبة الإفطار بانتظام، وفقا لجمعية اختصاصي التغذية في المملكة المتحدة، وكذلك 75 في المئة تقريبا من الأمريكيين.

تقول سارة إلدر، اختصاصية التغذية بالمملكة المتحدة: "إن تناول وجبة متوازنة في الصباح يساعد في تعويض الطاقة والبروتينات والكالسيوم التي يستهلكها الجسم خلال الليل".

لكن يوجد اختلاف على نطاق واسع بشأن ما إذا كانت وجبة الإفطار هي التي تتربع على قائمة الوجبات من حيث الأهمية. فمع زيادة شعبية النظام الغذائي الذي يعتمد على الصيام، توجد مخاوف بشأن مكونات السكر الموجودة في حبوب الإفطار، ومشاركة شركات إنتاج الغذاء في الأبحاث المتعلقة بأهمية وجبة الإفطار، على نحو قد يؤثر على نتائجها، إلى درجة دفعت بعض الأكاديميين إلى زعم "خطورة" وجبة الإفطار.

فما هي الحقيقة؟ وهل وجبة الإفطار بداية مهمة لصحتنا في اليوم أم أن ذلك مجرد تلاعب من شركات إنتاج حبوب الإفطار؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية