أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر.. الضوضاء في مكان العمل تهدد بالتوتر المرضي

07:26 م الثلاثاء 23 أبريل 2019
احذر.. الضوضاء في مكان العمل تهدد بالتوتر المرضي

ضوضاء في مكان العمل

يعاني بعض الموظفين من الضوضاء التي تسببها الأحاديث الجانبية بين الزملاء، أو صوت أجراس الهواتف المحمولة، ما يشتت الانتباه ويقلل من التركيز، وبالتالي فقدان القدرة على إتمام المهام الموكلة إليهم.

وقد يتسبب التعرض المستمر للضوضاء في مكان العمل، في زيادة الشعور بالقلق والتوتر المرضي، وفقاً وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

اقرأ أيضًا: سوء المعاملة في مقر العمل تؤدي إلى اضطرابات النوم

ويشير بعض الخبراء إلى ضرورة وضع قواعد معينة بشأن مستوى الضوضاء في بيئة العمل، بحيث يتم الاتفاق مع الزملاء على الأوقات غير المسموح فيها بالأحاديث الجانبية أو التحدث في الهواتف المحمولة، ما يقلل الشعور بالتوتر، ويزيد من التركيز عند أداء العمل.

ومن جانبه، يشدد فيته شرام، مسؤول الطب المهني في رابطة "توف راينلاند" للتفتيش التقني، على أهمية تخصيص غرفة مخصصة للاجتماعات، وتناول الطعام، والتحدث في الهواتف المحمولة، فضلًا عن غرف آخرى لآلات التصوير، ما يقلل من مستوى الضوضاء الذي يتعرض له الموظفون، وبالتالي خلق بيئة عمل مناسبة لهم.

يذكر أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية، قد أجرت دراسة، وتوصلت من خلالها أن الضجيج في مكان العمل يرتبط بارتفاع ضغط الدم، وزيادة مستوى الكوليسترول بالجسم.

قد يهمك: 5 علامات للوظائف المضرة بالصحة.. هل تعاني منها؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية