أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها البرجر.. إحذر تناول هذه الأطعمة وأنت مجهد

02:09 م السبت 27 أبريل 2019
أبرزها البرجر.. إحذر تناول هذه الأطعمة وأنت مجهد

اجهاد

اكتشف العلماء أن تناول بعض الوجبات كالبيتزا أو البرجر أو رقائق البطاطس "الشيبسي" يتسبب في زيادة وزن الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد، في حين لايترك آثار ملحوظة على الأصحاء.

وشدد الأطباء على أهمية انتباه الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد للأطعمة التي يتناولونها، بحسب ما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن العلماء أجروا تجربة على مجموعتين من الفئران، واحدة منها تعاني من الإجهاد والأخرى عادية، وقام الباحثون، في معهد غارفان للبحوث الطبية في سيدني، بإطعام المجموعتين الطعام نفسه، الذي يحتوي على سعرات حرارية عالية، مثل البرجر أو البيتزا أو رقائق البطاطس.

وتبين أن الفئران، التي تعاني من الإجهاد لديها ميل أكبر لاكتساب الوزن من تلك التي لا تعاني من الإجهاد.

وقال الأستاذ هيربرت هيرزوغ، الذي قاد التجربة العلمية في أستراليا، إن هذه الدراسة تشير إلى أهمية الانتباه إلى ما يتم تناوله أثناء الشعور بالإجهاد خاصة في حال الحرص على تجنب البدانة والسمنة.

وأضاف، هذه الدراسة تعزز حقا فكرة أنه على الرغم من أن تناول الوجبات السريعة أمرا سيئا، فإن تناول وجبات طعام بسعرات حرارية عالية يضاعف من إمكانية الإصابة بالسمنة والبدانة، موضحا أن عندما يصاب المرء بالإجهاد، فإنه سيلجأ إلى تناول الوجبات الغنية بالسكريات والدهون.

وكشفت اختبارات علمية أن المرء عندما يصاب بالإجهاد، فإن الدماغ يفرز جزيئ أو بروتين عصبي يطلق عليه اسم "نيروببتيد واي"، يتسبب في زيادة الشهية والرغبة في تناول الطعام، ما يزيد من فرصة زيادة الوزن.

وخلصت الدراسة، بحسب الزميل المشارك في كيني تشي كين، إلى أنه إذا تم تعطيل إفراز هذا الهرمون، الذي يفرزه الدماغ عند الشعور بالإجهاد، فإنه تقل فرص زيادة الوزن.

اقرأ أيضا: مفاجأة لحومها غير حقيقية.. إليك أضرار الوجبات السريعة

هل تحسن الوجبات السريعة حالتك المزاجية؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية