أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يقدم 15 خدمة صحية.. إطلاق تطبيق "100 مليون صحة" منتصف يوليو المقبل

11:28 م الأحد 30 يونيو 2019
يقدم 15 خدمة صحية.. إطلاق تطبيق "100 مليون صحة" منتصف يوليو المقبل

تطبيق "100 مليون صحة"

كتب - أحمد كُريّم:

لم تعد الخدمات الصحية قاصرة على الذهاب للمستشفيات والوحدات الصحية، بل يمكن الحصول عليها ونحن جالسين في المنزل، خاصةً أن وزارة الصحة والسكان بصدد إطلاق تطبيق على الهواتف المحمولة، يشمل 15 خدمة صحية، ليستفيد منها المواطنين.

ومن المقرر أن تطلق وزارة الصحة "الأبلكيشن" الجديد على أنظمة تشغيل الأندوريد وios، تحت مسمى "100 مليون صحة"، في منتصف يوليو المقبل.

ومن جانبه، يقول المهندس أيسم صلاح، مستشار وزير الصحة لكنولوجيا المعلومات، إن التطبيق الجديد يتضمن 5 خدمات صحية خاصة بالمرأة، موضحًا أنه يتضمن مجموعة من المقالات للتوعية الصحية بسرطان الثدي، وغيرها من الأمراض التي تهدد السيدات.

اقرأ أيضًا: 5 تطبيقات مجانية تساعدك على خسارة الوزن

ويضيف أيسم أن التطبيق يذكِّر المرأة بميعاد الفحص الذاتي للثدي، فضلًا عن الفحص الدوري بوحدات الرعاية الأساسية كل 6 أشهر، مؤكدًا أن الاشتراك في هذا الأبليكشن مجاني، ويمكن تحميله من متجر التطبيقات، والتسجيل فيه باستخدام الرقم القومي ورقم المحمول.

ويوضح مستشار وزير الصحة لكنولوجيا المعلومات، أن خدمات التطبيق لا تقتصر على هذا الشأن فقط، بل تشمل أيضًا الأطفال، حيث يتم إدخال الرقم القومي الخاص بالطفل، وفي حال إصابته بالأنيميا أو التقزم أو السمنة، يقدم الأبليكشن البرامج العلاجية والغذائية التي تتلائم مع كل مرض على حدة.

ويشير أيسم إلى أن التطبيق الجديد يتميز بخاصية الـGPS، لتحديد المستشفيات القريبة من المستخدم، والمساعدة على طلب الإسعاف في حالات الطوارئ، موضحًا أن هذا الأبلكيشن هو الأول من نوعه في العالم، لمتابعة الحالة الصحية للمواطنين، دون الحاجة للذهاب إلى المستشفيات، على حد قوله.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية