أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 تطبيقات مجانية تساعدك على خسارة الوزن

10:14 ص الثلاثاء 29 يناير 2019
5 تطبيقات مجانية تساعدك على خسارة الوزن

قياس الوزن

كتبت- ياسمين الصاوي

يحتاج متبعو الحميات الغذائية إلى حساب السعرات الحرارية التي يتم تناولها يوميا مع الاهتمام ببعض الأمور التي يمكن أن تؤدي إلى اكتساب الوزن الزائد مثل قلة النوم وعدم تناول أكواب كافية من المياه، وتساعد بعض تطبيقات الهاتف الذكي على تذكير أصحابها بذلك يوميا.

إليك 5 تطبيقات مجانية متوافرة على نظام أندرويد وأي فون، تساعدك على حساب السعرات الحرارية وفقدان الوزن بشكل صحي ومثالي، وفقا لما نشره موقع "medical news today":

1-تطبيق MyFitnessPal

تعد قاعدة بيانات تطبيق MyFitnessPal الأضخم من نوعها، حيث تحتوي على أكثر من 5 مليون صنف طعام، ما يسهل من إدخال الاستهلاك اليومي، ومعرفة السعرات الحرارية، وبالتالي يساعد على التركيز على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بعيدا عن السعرات الزائدة.

sWVfMJ6F_400x400

2-تطبيق Lose It

يتيح هذا التطبيق فرصة لتتبع الأهداف الخاصة بالوزن والنوم وشرب الماء والتمارين اليومية وقياس الجسم والعناصر الغذائية، فقط يجب تسجيل الاستهلاك اليومي من الطعام ومستوى النشاط، كما يسمح نظام التطبيق بإضافة الطعام الجديد الذي تم إدخاله إلى قاعدة البيانات بسرعة.

unnamed

اقرأ أيضا: تنسى شرب المياه في الشتاء؟.. 5 تطبيقات للهواتف تذكرك

3-تطبيق My Diet Diary

يسمح هذا التطبيق لمستخدميه بمعرفة ما يحتاجونه من السعرات الحرارية اليومية والتمارين الرياضية وأكواب المياه، فضلا عن استخدام المنتديات التي يجدون بها الإجابة على أسئلتهم ويجدون الدعم اللازم.

com.fourtechnologies.mynetdiary.ad_icon

4-تطبيق Foodcate

لا يساعد هذا التطبيق على قياس ما يتم وضعه داخل الفم فقط، لكن يقدم لمستخدميه معلومات عن العناصر الغذائية لهذا الطعام في الوقت نفسه، ويعمل على تتبع السعرات الحرارية لهم والتمارين الرياضية والنوم ومستوى الجوع، ويعلمهم كيفية قراءة مكونات الطعام جيدا.

pQpIAuiW_400x400

5-تطبيق Noom Coach

يساعد هذا التطبيق على تحقيق الهدف في خسارة الوزن، ويقدم كل يوم شيئا ما يجب التركيز عليه مثل التأكد من شرب 6 أكواب مياه يوميا وغيرها من الإرشادات، ويفتح المجال للتواصل مع مجموعات الدعم والحصول على التحفيز اليومي.

1200x630wa

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية