أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة: اللحوم الحمراء بريئة من ارتفاع ضغط الدم

08:38 م السبت 12 مارس 2022
دراسة: اللحوم الحمراء بريئة من ارتفاع ضغط الدم

تناول-اللحوم

كتبت- ياسمين الصاوي:
كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون صينيون، أن تناول اللحوم الحمراء مفيد لمرضى ضغط الدم المرتفع على عكس ما يعتقده الكثيرون، خاصةً النباتيون.
وفحصت الدراسة النظام الغذائي لحوالي 12,200 شخص في الفترة من عام 1997 حتى 2015، ومصادر البروتين التي يحصلون عليها، والتي شملت 8 مصادر أساسية مختلفة، وهي: الدجاج، الأسماك، البيض، اللحم الأحمر، اللحوم المصنعة، الحبوب الكاملة، الحبوب المكررة، البقوليات، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وتبين أن المجموعة التي تناولت البروتين من 6 مصادر أو أكثر انخفضت فرص إصابتهم بارتفاع ضغط الدم بنسبة 66%، ما يعني أن تناول اللحوم الحمراء والأسماك مفيد لمرضى الضغط، مقارنة بالمجموعة التي لم تتناول البروتين سوى من مصدرين فقط، حيث تراجعت فرص إصابتهم بارتفاع الضغط بنسبة 35% فقط.
ويرجع السبب إلى أن تناول البروتين من مصادر مختلفة يمد الجسم بالأحماض الأمينية اللازمة لضبط الضغط، هذا ما قاله القائمون على الدراسة من مستشفى نان فانغ بجامعة Southern Medical University في مدينة جوانغ جو الصينية.
وعلى عكس الدراسات السابقة التي ربطت بين اللحوم الحمراء والسكتات الدماغية والنوبات القلبية، فإن هذه الدراسة أكدت أن البروتين الموجود في اللحم الأحمر والأسماك والبيض يساعد على تقوية العضلات وإصلاح الأنسجة التالفة.
وقال المؤلف الرئيسي للدراسة شيان خوي تشين: "بالنسبة لصحة القلب، فإن تناول البروتين من مصادر عدة بدلاً من التركيز على مصدر واحد فقط مثل المصادر النباتية فقط يساعد على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم".
وأوصى الباحثون بالاعتدال في تناول الأطعمة المختلفة سواء كانت من البروتين أو غيرها، بينما توصي إرشادات هيئة الخدمة الوطنية الصحية بتناول 50 جرام من البروتين في اليوم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية