أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حسام موافي يكشف عن أفضل طعام لعلاج ارتفاع الكوليسترول

10:53 م الخميس 23 فبراير 2023
حسام موافي يكشف عن أفضل طعام لعلاج ارتفاع الكوليسترول

ارتفاع الكوليسترول

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن الفول يلعب دورًا كبيرًا في علاج مشكلة صحية، تؤثر سلبًا على صحة القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا: فوائد بالجملة لـ"الفول المدمس"

وقال موافي خلال استضافته ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة MBC مصر، إن المشكلة الصحية التي يقصدها هي ارتفاع الكوليسترول في الدم.

قد يهمك: أعراض ارتفاع الكوليسترول- متى تزور الطبيب؟

وأضاف أستاذ طب الحالات الحرجة أن الفول من أفضل الأطعمة لمرضى الكوليسترول المرتفع، نظرًا لقدرته الكبيرة على خفض النوع الضار LDL وزيادة النوع الجيد HDL.

ويرجع السبب إلى احتواء الفول -وكذلك البقوليات- على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان في الماء، التي لا تقتصر فوائدها على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وإنقاص الوزن، بل تساهم أيضًا في ضبط مستويات الكوليسترول بالدم، وفقًا لموقع "Health.Harvard".

قد يهمك أيضًا: ماذا يأكل مريض الكوليسترول؟.. إليك المسموح والممنوع من الأطعمة

وأوضح أن الفول ليس الطعام الوحيد الذي يساعد على خفض الكوليسترول الضار، مناشدًا المرضى بتناول الخضراوات والفواكه أيضًا، مع ضرورة الابتعاد عن اللحوم والدواجن ومنتجات الألبان عالية الدسم والبيض.

واختتم موافي حديثه بالإشارة إلى أنه لا مانع من إدراج الأسماك في النظام الغذائي اليومي، لاحتوائها على مستويات مرتفعة من أحماض أوميجا 3 و6 و9، التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم.

اقرأ أيضًا: 5 طرق منزلية لخفض الكوليسترول الضار

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية