أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تحمي المياه القلوية من السرطان؟

08:00 م الأربعاء 24 يناير 2018
هل تحمي المياه القلوية من السرطان؟

water

كتبت- منى السعيد 

انتشرت بعض الأقاويل مؤخرًا عن المياه القلوية وفوائدها الكبيرة في تحسين عملية الهضم وزيادة الانتعاش، خاصة بالنسبة للرياضيين، ومساعدتها في الوقاية من مرض السرطان.. وغيرها، فهل هذا صحيح؟

تقول أخصائية التغذية العلاجية بالمركز القومي للبحوث، الدكتورة إيمان عبد الواحد، إنه حتى الآن لا توجد دراسة علمية موثقة خاصة بفوائد أو أضرار هذا النوع من المياه، مضيفه أنها لا تختلف عن المياه المعدنية الأخرى، وأن هناك عدد من الشائعات التي تزداد حول هذه المياه منها: 

تحمي من السرطان

يقول البعض إن المياه القلوية تعمل على تغيير حمضية الجسم، ما يقلل من نمو الخلايا السرطانية، وهذا «غير صحيح بالمرة»، فتغير حمضية الجسم ليست بالسهولة الخاصة بتناول زجاجة مياه أو أكثر، كما أن درجة حمضية الجسم تختلف من جزء إلى آخر.. هكذا تقول أخصائية التغذية العلاجية.

تخلصك من السموم 

من الشائعات المنتشرة أن المياه القلوية تعمل على تخليص الجسم من السموم نهائيًا، وهذا «غير صحيح»، فالجسم حسبما تؤكد عبد الواحد «يحتوي على مخلفات يتخلص منها تلقائيًا بمجرد تناول المياه العادية ولا يحتاج إلى المياه القلوية».

تجعلك أكثر انتعاشًا 

يردد البعض أن المياه القلوية يمكن أن تجعلك تشعر بالانتعاش بعد ممارسة الرياضة، لكن في دراسة أمريكية وجد الباحثون أن المياه القلوية ليس لها أي تأثير على الجسم.


فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية