أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناول عصير الرمان أثناء الحمل- مفيد أم مضر؟

09:56 م الأربعاء 23 فبراير 2022
تناول عصير الرمان أثناء الحمل- مفيد أم مضر؟

عصير الرمان للحامل

كتبت - حسناء الشيمي:

يعتبر عصير الرمان من المشروبات المفيدة للنساء أثناء الحمل، حيث يحتوي على عناصر غذائية، تمثل أهمية كبيرة لصحة الأم والجنين، بشرط أن يتم تناوله باعتدال.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" فوائد عصير الرمان للحامل، وفقًا لموقعي "Medicalnewstoday" و"Parenting Firstcry".

اقرأ أيضًا: عصير الرمان.. 15 فائدة صحية

فوائد عصير الرمان للحامل

الوقاية من الأنيميا

يلعب عصير الرمان دورًا كبيرًا تقليل خطر الإصابة بالأنيميا أثناء الحمل، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من فيتامين سي، الذي يحسن امتصاص الجسم لمعدن الحديد من الأطعمة والمكملات الغذائية.

تقوية المناعة

يساعد عصير الرمان على تقوية مناعة الحامل، لأن فيتامين سي يجعل الجسم أكثر قدرة على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

قد يهمك: فوائد الرمان للحامل.. إليك أبرز الفيتامينات الموجودة به

تعزيز نمو الجنين

يتميز عصير الرمان باحتوائه على نسبة جيدة من حمض الفوليك، الذي يساهم في تعزيز نمو الجهاز العصبي لدى الجنين وحمايته من الإصابة بالعيوب الخلقية.

تخفيف تقلصات الرحم

يحتوي عصير الرمان على مستويات جيدة من معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تخفيف تقلصات الرحم التي تعاني منها الحامل، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على خفض ضغط الدم المرتفع، الذي يعرضها للإصابة بتسمم الحمل.

زيادة قوة العظام

يمكن للحامل الاعتماد على عصير البرمان، لتقوية عظامها الضعيفة، نظرًا لاحتوائه على فيتامين ك، الذي يساعد على زيادة كثافة العظام وحمايتها من الإصابة بالكسور والهشاشة.

حماية أنسجة المشيمة

أظهرت دراسة، أن عصير الرمان يقلل من فرص موت الجنين، لاحتوائه على البوليفينول، وهو مركب مضاد للأكسدة يكافح الشوارد الحرة، التي تهدد أنسجة المشيمة بالالتهاب والتليف.

قد يهمك أيضًا: فوائد الرمان للنساء.. 6 أسباب تجعله فاكهتِك المفضلة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية