أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ورق الجوافة للأطفال- مفيد أم مضر؟

09:20 م الأربعاء 13 ديسمبر 2023
ورق الجوافة للأطفال- مفيد أم مضر؟

مشروب ورق الجوافة

كتب - محمد أمين:

تتساءل بعض الأمهات عن إمكانية تقديم مشروب ورق الجوافة لأطفالهن عند إصابتهم بنزلات البرد والإنفلونزا، خوفًا من أن يكون له تأثيرات سلبية على صحتهم.

اقرأ أيضًا: فوائد الجوافة للأطفال وأضرار الإفراط فيها

في هذا الصدد، قال الدكتور أمير سليمان، استشاري حديثي الولادة، إن ورق الجوافة لا يقل أهمية عن الثمار، لأنه يتميز بقيمة غذائية عالية، مؤكدًا أنه مفيد وآمن للأطفال.

قد يهمك: علاج فعّال للإسهال.. 8 فوائد مذهلة لورق الجوافة

وأضاف سليمان أن ورق الجوافة يلعب دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، مناشدًا الأمهات بتقديمه للأطفال عند الإصابة بالإنفلونزا والبرد، لتعزيز قدرة أجسادهم على مكافحة العدوى الفيروسية.

قد يهمك أيضًا: علاج الكحة بورق الجوافة- هل آمن للحامل؟

وأوضح استشاري حديثي الولادة أن ورق الجوافة فعال في تهدئة الكحة عند الأطفال ومساعدتهم على التنفس بشكل أفضل، لأنه يساهم في تخفيف الاحتقان وتنظيف الحلق والصدر من البلغم العالق بهما.

اقرأ أيضًا: في 8 خطوات- دليلِك لعلاج البلغم عند الرضع

وأوصى الأمهات بعدم استعمال السكر الأبيض في تحلية مشروب ورق الجوافة، لأنه يتسبب في زيادة الكحة، واستبداله بملعقة صغيرة من عسل النحل، مشيرًا إلى أنه أكثر فائدة للطفل، بشرط أن يكون عمره أكثر من عام.

قد يهمك: تحت عمر سنة- 7 أطعمة ممنوعة على طفلِك

وشدد سليمان على ضرورة غسل ورق الجوافة جيدًا بالماء الجاري قبل سكب المياه الساخنة عليه، للتخلص من الأتربة المتراكمة على سطحه.

قد يهمك أيضًا: طريقة عمل مشروب ورق الجوافة

واختتم حديثه بالإشارة إلى أهمية استنشاق الطفل المريض بالبرد أو الإنفلونزا البخار المتصاعد من مشروب ورق الجوافة، لأنه يساعد على تخفيف السعال وتفكيك البلغم وتقليل ضيق التنفس، ولكن يجب أن يكون ذلك تحت إشراف الأم، حتى لا يصاب بالحروق.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية