أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قبل نزوله البحر.. تقديم الطعام لطفلك قد يعرضه للغرق

06:52 م الإثنين 26 أغسطس 2019
قبل نزوله البحر.. تقديم الطعام لطفلك قد يعرضه للغرق

تناول الطعام قبل السباحة

كتبت- ياسمين الصاوي:

تخطئ بعض الأمهات عند تقديم الطعام لأطفالهم قبل السباحة في المياه مباشرة، حيث يمكن أن يتعرض الصغار للغرق في بعض الأحيان.

ووفقًا لموقع "Duke health"، يجب تناول الطعام في وقت محدد قبل الإقبال على السباحة، كذلك اتباع بعض النصائح عند نزول المياه.

هناك بعض التحذيرات من عدم الانتظار 30 دقيقة على الأقل بعد تناول الطعام، ونزول البحر أو حمام السباحة مباشرة، هذا ما قاله الدكتور مارك ميسيك، أحد الأطباء بمركز "Duke Primary Care Timberlyne".

وأضاف ميسيك، أن الجسم يعمل على ضخ الدم إلى الجهاز الهضمي، وبالتالي لا يوجد كمية كافية لقيام العضلات الموجودة في الذراعين والساقين بمهمتها، ومن ثم يشعر الشخص بتشنجات أثناء السباحة وارتخاء في العضلات، ما يزيد فرص التعرض للغرق.

beach

اقرأ أيضًا: لا تفعلها بمفردك.. تعرف على الإسعافات الأولية لحالات الغرق (فيديو)

نصائح مهمة

ويُنصح باتباع بعض الإرشادات الخاصة بتناول الطعام قبل السباحة في المياه،من بينها ما يلي:

موعد تناول الطعام

من أجل الحصول على الطاقة اللازمة للسباحة، يجب تناول الطعام قبل نزول المياه بحوالي 2-3 ساعات، والحرص على اختيار الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والبروتين لإمداد الجسم بالطاقة، فعلى سبيل المثال، يمكن تناول نصف رغيف أسمر (خبز القمح الكامل) مع زبد الفول السوداني، أو تناول كوب من الزبادي مع بعض الفواكه.

قد يهمك: 7 فوائد صحية للسباحة.. منها حرق السعرات الحرارية

السباحة باكرًا

في حال الرغبة بالسباحة في الصباح الباكر، فمن المهم أن يتناول الشخص وجبة الإفطار قبل نزول المياه بساعة حتى يتمكن من بذل الجهد وحرق السعرات الحرارية بشكل فعال، مع الحرص على الابتعاد عن تناول وجبة كبيرة، لذا يمكن تناول نصف ثمرة موز أو ثمرة تفاح صغيرة.

المشروبات أثناء السباحة

إذا كانت مدة السباحة أقل من ساعة، فلن يحتاج الجسم إلى أي مشروبات، أما إذا طالت المدة عن ذلك، فيمكن تناول مياه بالعسل أو شريحة فواكه لرفع مستوى السكر في الدم والقدرة على السباحة بشكل جيد، لكن يجب الابتعاد تمامًا عن تناول مشروبات الصودا.

قد يهمك أيضًا: كيف تتجنب التهابات الأذن أثناء السباحة؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية