أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر.. تدخين الحشيش في المراهقة يؤثر على شبابك بهذه الطريقة

03:15 م الخميس 14 فبراير 2019
احذر.. تدخين الحشيش في المراهقة يؤثر على شبابك بهذه الطريقة

تدخين الحشيش

كتبت- ياسمين الصاوي

أوضحت دراسة جديدة أجراها الباحثون بجامعة ماكغيل وجامعة أكسفورود، أن تدخين الحشيش في فترة المراهقة يزيد مخاطر الإصابة بالاضطرابات العقلية الشائعة مثل الاكتئاب والقلق.

فحص الباحثون، في الدراسة التي نُشرت مجلة "JAMA Psychiatry" نتائجها، بيانات 23,317 شخص، ووجدوا أن تناول الحشيش في مرحلة البلوغ يرفع مخاطر الإصابة بالاكتئاب والانتحار، مشيرين إلى ارتباط الحشيش بضبط الحالة المزاجية، وبالتالي يؤدي إلى التعرض لهذه الاضطرابات.

حذر الباحثون من انتشار الحشيش بين المراهقين، موضحين أن استخدامه يرتبط بانخفاض المستوى الدراسي في المدرسة والإدمان والإصابة بالذهان وانخفاض قدرة الأعصاب وزيادة مخاطر التعرض لحوادث الطرق ومشكلات الجهاز التنفسي وغيرها.

وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التي تتناول تأثيرات استخدام الحشيش على الحالة النفسية للمراهقين فقط، وتتنبأ بالمخاطر الشخصية التي تصيبهم.

اقرأ أيضًا: بعد دقائق من تدخين الحشيش.. ماذا يحدث للجسم؟

المراهق يميل للتجريب.. ماذا تفعل سيجارة حشيش أو بانجو واحدة بمخه؟

تأثيرات الحشيش على الجسم

من المعروف أن الحشيش يؤثر سلبًا على صحة الجسم، حيث يزداد معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم، ما يمكن أن يعرض الجسم إلى النوبات القلبية، كما يسبب قلة كثافة العظام وزيادة فرص الإصابة بهشاشة العظام وعدوى وسرطان الرئة والأمراض الصدرية وضعف الإدارك والذاكرة وارتفاع مخاطر السكتات الدماغية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية