خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

كيف يمكننا أداء الامتحانات بشكل جيد في رمضان؟

08:32 م الجمعة 01 يونيو 2018
كيف يمكننا أداء الامتحانات بشكل جيد في رمضان؟

إعلان

كتبت- آلاء نبيل

يشعر طلاب كثيرون بالقلق عند أداء الامتحانات خاصة في شهر رمضان، ويرون أنه من الصعب التوفيق بين الصيام والمذاكرة بشكل جيد، فكيف يمكن التخلص من ذلك الشعور؟

قال الدكتور خالد صبري، استشاري الطب النفسي والإدمان، إن التزام الطلاب بالصيام خلال شهر رمضان يساعدهم في ارتفاع القدرة على التركيز واستيعاب عدد المواد ومذاكرتها بشكل جيد، ويجب على الطلاب الابتعاد عن التوهم بالتعب والإرهاق نتيجة الصوم.

وأكد استشاري الطب النفسي أن من أهم العادات التي يجب على الطلاب القيام بها تنظيم الوقت في شهر رمضان لتناول الطعام والنوم والمذاكرة، ما يساهم في تسهيل الأمر عليه، وفي شهر رمضان معظم الطلاب يبدؤون بالمذاكرة في فترة المساء، ما يسبب عدم القدرة على المذاكرة.

أضاف «صبري» أنه من الضروري الجمع بين الهدوء النفسي والثقة بالنفس مع القدرة على الاستيقاظ والتركيز، ويجب أن يكون الطلاب على علم أن زيادة المعلومات لا تكفي وحدها ولكن يجب أن تتواجد معها الثقة بالنفس والهدوء حتى يتمكن من إخراج المعلومات بالشكل الصحيح.

أشار استشاري الطب النفسي إلى أن هناك بعض الأطعمة التي تحسن الوظائف المخية، مثل الخضروات والفاكهة بجميع أنواعها، بالإضافة إلى الأسماك والمكسرات التي تساهم في تحسين القدرات الذهنية والوظائف الإدراكية للطالب، وبالتالي سوف تساعد الطلاب بشكل جيد في فترات الاختبارات.

أكد «صبري» أنه من الضروري في فترة الإفطار تناول القدر الكافي من السوائل واتباع نظام غذائي جيد يحتوي على العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة، ويجب الابتعاد عن تناول الكافيين مثل القهوة والشاي، وكل ما قد يهدر الوقت، مثل مشاهدة البرامج والمسلسلات الرمضانية للحصول على وقت كافٍ والمذاكرة وأداء الاختبارات بشكل سليم.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية