أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

العوامل النفسية مهمة.. 4 نصائح لعلاقة حميمية ناجحة

04:44 م الأربعاء 19 ديسمبر 2018
العوامل النفسية مهمة.. 4 نصائح لعلاقة حميمية ناجحة

نصائح لنجاح العلاقة الحميمة

كتب– مصطفى عريشة

يعاني البعض من مشكلات في العلاقة الحميمة بالرغم من عدم وجود مشكلات عضوية لدى طرفي العلاقة، سواء الرجل أو المرأة، وعدم شكواهم من أي أمراض، ويتعلق الأمر بضرورة التهيئة النفسية قبل إتمام العلاقة الحميمة.

1- الأجواء الرومانسية

تعمل تهيئة الأجواء الرومانسية على تقليل التوتر والضغط العصبي للمرأة، وتهيئتها نفسيًا للعلاقة الحميمة، ويعتبر الضوء الخافت مصدرًا للهدوء ورمزًا للرومانسية، لكن الضوء الساطع يؤدي الى التوتر، كما تشعر بعض السيدات بالخجل من ممارسة العلاقة في ضوء قوي، بحسب الدكتورة منى رضا، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس.

2- تبادل المشاعر

تؤكد رضا، أن الاهتمام بالحديث عن الحب والتقدير للطرف الآخر يؤدي إلى إتمام علاقة حميمة ناجحة، فمن المهم أن يمدح الرجل زوجته ويهتم بها قبل البدء في إقامة العلاقة ويجب عليهما تبادل المشاعر فيما بينهما.

3- الابتعاد عن الضغوط

يجب البعد عن الضغوط الحياتية في العمل أو الحياة الشخصية للحصول على صحة جنسية أفضل، وذلك من خلال النوم لوقت كافٍ وعدم التعرض للإرهاق الزائد ويجب تخصيص وقت للمرح، لأن الناحية النفسية والمزاجية عنصر أساسي من عناصر الحفاظ على القدرة الجنسية، وفقًا للدكتور عمرو المليجي، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني.

4- الحوار بين الطرفين

التفاهم بين الزوجين وإقامة حوار وهو ما يحسن العلاقة بينهما وتحسن كفائتهم في العلاقة الجنسية بالتحديد، لأن ممارسة الجنس بالقوة مع الزوجة يؤثر على نظرتها لزوجها واحترامها له، بحسب الدكتور إسلام فتحي استشاري طب وجراحة أمراض الذكورة والعقم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية