أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الجماع في الشتاء.. حقيقة أم خرافة؟

12:05 ص الإثنين 20 ديسمبر 2021
فوائد الجماع في الشتاء.. حقيقة أم خرافة؟

فوائد الجماع في الشتاء

كتب - صابر نجاح:

قد يبدو لك النوم ليلًا في فصل الشتاء أفضل من ممارسة العلاقة الحميمة، مع العلم الجماع في الأجواء الباردة ثبت أنه يقدم للجسم العديد من الفوائد المذهلة، على الصعيدين العضوي والنفسي.

اقرأ أيضًا: فوائد الجماع للجسم.. ستندهش عند معرفتها

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" فوائد الجماع في فصل الشتاء، وفقًا لموقعي "popsugar" و"Healthline".

فوائد الجماع في الشتاء

1- التغلب على اكتئاب الشتاء

يساعد الجماع على مقاومة الاكتئاب الموسمي المرتبط بفصل الشتاء، ويرجع السبب إلى أن المخ أثناء ممارسة العلاقة الحميمة يفرز مواد كيميائية، تعمل على تحسين المزاج والشعور بالسعادة، مثل هرمون الإندورفين.

قد يهمك: ضعف الانتصاب وجفاف المهبل.. هكذا تؤثر برودة الشتاء على الأعضاء التناسلية

2- تقوية المناعة

يلعب الجماع في الشتاء دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، حيث أظهرت بعض الدراسات، أن ممارسة العلاقة الحميمة في الطقس البارد يعزز قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات، مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المعدية، مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

اقرأ أيضًا: فوائد الجماع.. 7 أمراض يحميك منها

3- فقدان الوزن

يمكن الاعتماد على الجماع في فصل الشتاء، كوسيلة لفقدان الوزن الزائد، لأن المجهود البدني المبذول أثناء ممارسة العلاقة الحميمة يحفز الجسم على حرق السعرات الحرارية وإفراز الهرمونات التي تقلل الشعور بالجوع.

وفي دراسة أجريت عام 2013، وجد الباحثون أن الرجال يحرقون ما يقرب من 101 سعرة حراري أثناء الجماع، بينما تحرق النساء 69 سعرة.

اقرأ أيضًا: العلاقة الحميمة تساعد على فقدان الوزن.. حقيقة أم خرافة؟

4- النوم الجيد

يعتبر الجماع في الشتاء من الطرق الفعالة لمكافحة الأرق، لأن المخ أثناء العلاقة الحميمة يطلق مواد كيميائية، مثل السيروتونين، تساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب والشعور بالنعاس.

قد يهمك: للنساء.. 9 فوائد لممارسة العلاقة الحميمية بانتظام

5- ضبط ضغط الدم

يمثل الجماع في الشتاء أهمية كبيرة لمرضى الضغط المرتفع، لأن النشاط الجنسي يعمل توسيع الأوعية الدموية، مما يسمح للقلب بضخ الدم المحمل بالأكسجين بشكل متوازن إلى حميع أنحاء الجسم، بحسب دراسة أجريت عام 2005.

قد يهمك أيضًا: نصائح هامة لمرضى الضغط قبل ممارسة العلاقة الحميمة ..تعرف عليها

6- الوقاية من سرطان البروستاتا

الجماع في الشتاء قد يوفر للرجال حماية ضد الإصابة بسرطان البروستاتا، حيث خلصت دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة هارفارد، أن الذكور المواظبين على ممارسة العلاقة الحميمة أقل عرضة لهذا المرض الخبيث بنسبة 22%.

اقرأ أيضًا: فوائد الجماع للرجال.. يحميك من مرض مميت

7- تخفيف تقلصات الدورة الشهرية

أجرى باحثون عام 2000، دراسة على 1900 سيدة، لمعرفة تأثير الجماع في الشتاء على صحتهن، واكتشفوا أن العلاقة الحميمة تجعلهن أقل عرضة للمعاناة من تقلصات الدورة الشهرية، مقارنة باللاتي لا يمارسن أي نشاط جنسي في الطقس البارد.

قد يهمك: نصائح سحرية لممارسة العلاقة الحميمة في الشتاء

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية