أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد اللوز للرجال- هل يحمي من الضعف الجنسي؟

11:00 م الإثنين 07 فبراير 2022
فوائد اللوز للرجال- هل يحمي من الضعف الجنسي؟

فوائد اللوز للرجال

يعتبر اللوز من المكسرات المفيدة لجميع الأشخاص، لكنه يمثل أهمية خاصة صحة الرجال، حيث يحتوي على عناصر الغذائية، تقدم لهم مجموعة من الفوائد المذهلة.

اقرأ أيضًا: 6 فوائد عجيبة للوز

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد اللوز للرجال، وفقًا لموقعي "Newindianexpress" و"Americanexporthouse".

قد يهمك: يحميك من أمراض القلب.. فوائد متعددة للوز المنقوع

فوائد اللوز للرجال

تعزيز الصحة الجنسية

يلعب اللوز دورًا كبيرًا في تعزيز الصحة الجنسية عند الرجال، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة جيدة من الزنك، الذي يساعد على إنتاج هرمون الذكورة "التستوستيرون"، الذي يرتبط نقصه في الجسم بارتفاع خطر الإصابة بالضعف الجنسي.

ويحتوي اللوز أيضًا على الأرجينين، وهو حمض أميني يحفز الجسم على إنتاج أكسيد النيتريك، الذي يساعد دوره على ارتخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين بداخلها إلى العضو الذكري، مما يقلل من فرص الإصابة بضعف الانتصاب.

وأظهرت دراسة أجراها فريق بحثي من جامعة روفيراي فيرجيلي ومعهد بير فيرجيلي للبحوث الصحية (IISPV) في إسبانيا، أن تناول 60 جرامًا من الجوز والبندق واللوز يحسن الوظائف الجنسية عند الرجال.

وفي دراسة أخرى، وجد الباحثون أن تناول الجوز واللوز والبندق يساهم بشكل كبير في تحسين جودة الحيوانات المنوية.

قد يهمك أيضًا: فوائد الفول السوداني للرجال.. هل يعالج ضعف الانتصاب؟

الوقاية من أمراض القلب

يقلل اللوز من فرص إصابة الرجال بأمراض القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار في الدم، بحسب دراسة أجرتها جمعية القلب الأمريكية عام 2014.

وأكسيد النيتريك الذي ينتجه الجسم، بفضل حمض الأرجينين المتوفر باللوز، يقدم للقلب العديد من الفوائد، حيث يساهم في ضبط ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية.

اقرأ أيضًا: فوائد الشوفان للرجال.. هل يعالج ضعف الانتصاب؟

فقدان الوزن

يمكن للرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة الاعتماد على اللوز، لفقدان الوزن، لانخفاض سعراته الحرارية واحتوائه على الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

قد يهمك: تأثير اللوز على وزن الجسم.. يزيده أم ينقصه؟

زيادة القوة الجسمانية

يصبح جسم الرجال أكثر صلابة عند الانتظام في تناول اللوز، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين، الذي يساعد على بناء وتقوية العضلات وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

ويتميز اللوز أيضًا بغناه بالمعادن التي تعمل على تقوية العظام وحمايتها من الكسور والهشاشة، مثل الكالسيوم والفسفور والمنجنيز والماغنسيوم.

قد يهمك أيضًا: غنية بالبروتين.. 7 مكسرات مفيدة للاعبي كمال الأجسام

تحسين صحة المخ

أكدت الدراسات، أن اللوز مصدر غني بالعناصر الغذائية التي تحسن نشاط الدماغ وتعزز عمل الجهاز العصبي وتحد من الإصابة بأمراض التدهور المعرفي، مثل الريبوفلافين والكارنتين وحمض الفوليك.

وثبت أن اللوز يحتوي على Phenylalamine، وهي مادة كيميائية تحفز المخ على إفراز الهرمونات المسئولة عن زيادة التركيز والشعور باليقظة، مثل الأدرينالين والدوبامين.

اقرأ أيضًا: فوائد السمسم للصحة الجنسية.. حقيقة أم خرافة؟

الحماية من الصلع

يوفر اللوز أو الزيت المستخلص منه حماية للرجال صد الإصابة بالصلع، لاحتوائه على معادن وفيتامينات، تمنع الشعر من التساقط وتحفزه على النمو وتزيد كثافته، مثل المغنيسيوم والكالسيوم والزنك وفيتامين هـ.

أما عن طريقة استخدام زيت اللوز للشعر، كل ما عليك فعله هو فرك فروة الرأس به وتركه طوال الليل، ثم غسل الشعر جيدًا في الصباح بالشامبو المناسب.

قد يهمك: خبير تجميل يكشف عن حل سحري للصلع الوراثي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية