خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هبة قطب تحدد 4 أسس لنجاح العلاقة الزوجية

03:28 م الإثنين 26 سبتمبر 2022
هبة قطب تحدد 4 أسس لنجاح العلاقة الزوجية

العلاقة الزوجية

الكونسلتو

قالت الدكتور هبة قطب، استشاري الصحة الجنسية والعلاقات الزوجية، إن نجاح العلاقة الجنسية بين الزوجين يعتمد على بعض الأسس التي يجب أن يتفقا عليها منذ البداية، وعلى كل طرف بذل مجهود من أجل تعلم تلك الأسس المساعدة في نجاح الحياة الزوجية.

وأوضحت قطب، أن تلك الأساسيات تعتمد على الاتفاق بين الزوجين، من أجل التمتع بحياة جنسية صحية، والتي تتحدد فيما يلي:

الدورة الجنسية

معرفة الدورة الجنسية هي أساس الاستمتاع بالعلاقة، والتي تتكون من 4 مراحل، تشمل التنبيه الحسي، الإثارة الجنسية، الأداء الجنسي، وما بعد الإشباع.

ويمر الرجل والمرأة على حد سواء بالمراحل الأربعة،ولكن التأثير يختلف، لذا، يحتاج الطرفان إلى التعرف على ترتيب المراحل وكيفية التعامل والاستمتاع في المرحلة التي تبدأ بالإثارة الجنسية.

الفوايد الفسيولوجية

قالت استشاري الصحى الجنسية، أن العلاقة الزوجية لها العديد من الفوائد الفسيولوجية والنفسية للرجل والمرأة، حيث تساعد العلاقة الناجحة في إفراز بعض الهرمونات التي تحفز الشعور بالسعادة والرضا، وهو ما ينعكس على الطرفين، مشيرة إلى أن معرفة تلك الفوائد تشجع الأزواج على ممارسة العلاقة بنجاح.

مشاركة الأفكار والمشاعر

تختلف رؤية كل شخص حول العلاقة الحميمية نتيجة الكثير من العوامل التقافية والاجتماعية، وقد تتسبب بعض المعتقدات الخاطئة من قبل أي طرف في فشل العلاقة الزوجية، لذلك من الضروري الحديث حول تلك الأفكار والمشاعر مع الطرف الآخر للوصول إلى الشكل المناسب والمرضى لهم.

الثقافة الجنسية

نتيجة الكثير من المعتقدات، يغفل البعض الكثير من الجوانب حول العلاقة الزوجية، لذا يجب على الطرفين التعلم والتثقيف الجنسي من أجل الاستمتاع بالعلاقة وإمتاع الطرف الآخر، وهو ما يعود بدوره على الحياة الزوجية ودرجة التفاهم بينهم، وإيجاد طرق مناسبة لحل المشكلات.

اقرأ أيضًا: هل الإضاءة لها دور إيجابي في العلاقة الحميمة بين الزوجين؟- هبة قطب توضح

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية