أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال- 6 مكملات غذائية لزيادة السائل المنوي

06:46 م الأربعاء 08 مارس 2023
للرجال- 6 مكملات غذائية لزيادة السائل المنوي

صورة تعبيرية

زيادة السائل المنوي أمر من السهل على الرجال تحقيقه، عن طريق اتباع نظام غذائي صحي أو الحصول بعض المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" المكملات الغذائية التي تساعد على زيادة السائل المنوي، وفقًا لموقعي "WebMD" و"Exseed health".

اقرأ أيضًا: لزيادة عدد الحيوانات المنوية- 8 مكملات غذائية تناولها يوميًا

مكملات غذائية لزيادة السائل المنوي

1- الزنك

كشفت بعض الدراسات، أن الزنك يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز الصحة الجنسية عند الرجال، عن طريق تحسين جودة وحركة الحيوانات المنوية وزيادة حجم السائل المنوي ورفع مستويات هرمون التستوسيترون في الجسم.

ومع ذلك، هناك تحذيرات من تناول مكملات الزنك دون مراجعة الطبيب، لأن الجرعات العالية منها قد تهدد الحيوانات المنوية بخطر التلف.

قد يهمك: بينها الحلبة- 5 أطعمة ومشروبات تزيد كمية السائل المنوي

2- فيتامين د

في دراسة سابقة، وجد الباحثون أن الرجال الذين يعانون من نقص فيتامين د أكثر عرضة للإصابة بمشاكل في الخصوبة، مثل قلة السائل المنوي وانخفاض عدد الحيوانات المنوية وضعف حركتها ونقص هرمون الذكورة.

3- فيتامين سي

يشتهر فيتامين سي بقدرته الكبيرة على تقوية الجهاز المناعي، لكنه يساعد أيضًا على زيادة السائل المنوي وتعزيز صحة الحيوانات المنوية، من ناحية العدد والجودة والحركة.

وثبت في دراسة سابقة، أن تناول فيتامين سي بمعدل 2000 ملليجرام يوميًا لمدة شهرين يساهم في حماية الحيوانات المنوية من التلف، ويرجع السبب إلى خصائصه المضادة للأكسدة.

قد يهمك أيضًا: أفضل مكمل غذائي للرجال- 4 أنواع لتعزيز الصحة الجنسية

4- CoQ10

حقق هذا المكمل الغذائي نتائج مبشرة على رجال يعانون من مشاكل في الخصوبة بإحدى الدراسات، حيث ساهم في تحسين حركة الحيوانات المنوية لديهم بنسبة تزيد عن 50%، وزيادة عددها بنسبة 17%.

5- أشواغاندا

إذا تناول الرجل الأشواغاندا -مكمل عشبي- بشكل يومي، سيزداد لديه حجم الحيوانات المنوية بنسبة 53% وتتحسن حركتها بنسبة 57%، بحسب نتائج دراسة سابقة.

6- فيتامين هـ

نقلًا عن دراسة سابقة، يساعد فيتامين هـ على تحسين الخصوبة عند الرجال، بفضل قدرته الكبيرة على زيادة السائل المنوي وتعزيز حركة الحيوانات المنوية وجودتها، خاصةً عند تناوله مع فيتامين سي.

اقرا أيضًا: ماذا يحدث عند ابتلاع السائل المنوي؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية