أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام يعزز صحة القلب؟

08:36 م الجمعة 28 أبريل 2023
هل ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام يعزز صحة القلب؟

صحة القلب

الكونسلتو

ممارسة العلاقة الحميمة من الأمور التي لها بعض الفوائد الصحية بخلاف النشوة التي يشعر بها طرفي العلاقة، فإنه يوجد فوائد منها تعزيز مناعة الجسم، وصحة القلب.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية فوائد العلاقة الحميمة والجماع لصحة القلب ومناعة الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

فوائد ممارسة العلاقة الحميمة

ممارسة الجماع وصحة القلب

تساعد ممارسة العلاقة الحميمة على تحسين معدل ضربات القلب، مما يساعد في الحفاظ على توازن مستويات هرمون الاستروجين والتستوستيرون، الذي يعد انخفاضهما سبب في الإصابة بأمراض القلب وهشاشة العظام.

بالإضافة إلى أن ممارسة الجماع من مرة إلى مرتين في الأسبوع على الأقل، يقلل من مخاطر الوفاة بأمراض القلب، وذلك استنادًا على دراسات أثبتت ذلك مقارنة بالأشخاص الذين مارسوا العلاقة بشكل نادر.

تعزز جهاز المناعة

الأشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمة بانتظام لديهم مستويات أعلى من المناعة تدفع عن الجسم الفيروسات والجراثيم والبكتيريا، فمن يمارس الجماع من مرة إلى مرتين في الأسبوع لديهم مستويات أعلى من الأجسام المضادة، مقارنة عن غيرهم، بحسب الدراسات.

كما أن تعزيز جهاز المناعة، يكون أيضًا من خلال الحرص على القيام بالأنشطة التالية:

- مارسة الرياضات المختلفة.

- النوم الجيد من 6 إلى 8 ساعات.

- التغذية السليمة.

- شرب المياه بشكل كافٍ.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح لتحسين العلاقة الحميمة بعد الخمسين

خفض ضغط الدم

أثبتت دراسات عديدة، أن ممارسة العلاقة الحميمة عن طريق الجماع، وليس الاستمناء، يخفض ضغط الدم الانقباضي، وهذا ما أكدته الأبحاث على وجود صلة وثيقة بين الجماع وانخفاض ضغط الدم.

النوم جيدًا

بعد ممارسة العلاقة والوصول للنشوة، يتم إطلاق هرمون البرولاكتين المسؤول عن الشعور بالاسترخاء والنعاس، مما يساهم في الدخول للنوم بشكل جيد وسريع.

قد يهمك: الجنس بعد الخمسين- هبه قطب تكشف حقائق مذهلة

الوقاية من سرطان البروستاتا

الرجال الذين يقذفون بشكل متكرر على الأقل 21 مرة في الشهر، أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا، وذلك استنادًا على إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية