أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تجنب هذه الأخطاء فى الدايت- للوقاية من الشعور بالتعب

02:10 م الجمعة 01 ديسمبر 2023
تجنب هذه الأخطاء فى الدايت- للوقاية من الشعور بالتعب

الدايت

كتب - محمد أمين

اتباع الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن، قد يؤدي إلى ضعف عام ومشكلات صحية قد تعوق المتبعين وتعرضهم لعدم توازن الجسم وسوء الحالة الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الأخطاء الواجب تجنبها خلال الدايت لعدم الشعور بالتعب والإجهاد، وهذا وفقا لتقرير نشر فى موقع"Medicinenet".

اقرأ أيضًا: خسرت 50 كيلوجرامًا- امرأة تكشف أسرار الدايت دون حرمان

أهم وأبرز أخطاء متبعى الدايت الواجب تجنبها

ـ عدم الاهتمام بشرب المياه بكميات كافية ومقسمة على ساعات اليوم بانتظام، وهذا الأمر من شأنه أن يصيب الشخص بالضعف العام، ويحد من ترطيب الجسم، ويتسبب فى الجفاف العام للجسم واضطراب وظائفه، مما يتسبب فى الخمول والشعور بالوهن وضعف القدرة على بذل النشاط.

ـ اتباع نظام غذائى غير مناسب لجسمك وصحتك، وهذا الخطأ يقع فيه البعض، ولذا ينصح التقرير بضرورة العرض على طبيب مختص، لتحديد نوع الريجيم المناسب للحالة، وفقدان الوزن بشكل صحى.

ـ اتباع النظام القاسى من أكثر مسببات الضعف والأمراض، يفقد الجسم عناصره وقوته وعليه فيفقد قدراته عند بذل الجهد.

ـ الامتناع عن تناول الكربوهيدرات الصحية تماما، وهو ما يعزز اضطراب الجسم، وهذه الكربوهيدرات هى التى تمد جسمك بالقوة والطاقة فتضطرب قواك ويصبح جسمك اضعف، ورغبتك فى تناول النشويات والكربوهيدرات أكثر، فيضطرب نظامك الغذائى ولا تستطيع السيطرة على رغباتك فى تناول الطعام ولا فى القدرة على بذل الجهد.

قد يهمك: ترغب في إنقاص الوزن؟.. وصفة سحرية من حسام موافي

ـ تناول الكثير من البروتين من المشكلات التى تعتقد أنها تفيد نظامك الغذائى لكنها فى الحقيقة تضره بشدة لأنها تتسبب فى افقادك الطاقة والتحول إلى دهون وبالتالي تزيد بشدة من وزنك إذا افرطت فى تناولها وتؤثر بشدة على مستويات الطاقة لديك.

ـ عدم الحساب الجيد السعرات والدهون الصحية ونسب الكربوهيدرات كلها سبب فى اضطراب الطاقة لديك واصابتك بالضعف الشديد والوهن أثناء اتباع الريجيم ـ

ـ عدم التنويع فى الطعام يتسبب فى الإصابة باضطراب فى الطاقة، فلا بد من خيارات متنوعة ومتعددة للاستفادة القصوى من الطعام وإنقاص الوزن بشكل صحي.

ـ عدم ممارسة الرياضة مع الدايت تفقد الدايت قوته لذا احرص على ممارستها بشكل دائم مع اتباع دايت صحى ومناسب لك.

ـ تفويت بعض الوجبات اعتقادا أن هذا الأمر يقلل الوزن، فكرة خاطئة فى الرجيم، حيث يجب عدم تفويت أية وجبات صحية بل تناول الطعام الصحى للحصول على الطاقة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية