أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 طرق طبيعية تزيد هرمون التستوستيرون

05:53 م الأحد 08 أكتوبر 2023
5 طرق طبيعية تزيد هرمون التستوستيرون

هرمون التستوستيرون

كتبت - هدى عبد الناصر:

هرمون التستوستيرون هو الهرمون المسؤول عن تطوير الصفات الذكورية الثانوية والحفاظ على صحة الجهاز التناسلي والعضلات، وعلى الرغم من أنه يتأثر بالعوامل الوراثية والعمر والصحة العامة، إلا أن هناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في زيادة هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الطرق التي تزيد من هرمون التستوستيرون، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

طرق طبيعية تزيد هرمون التستوستيرون

1- تناول الأسماك

تحتوي الأسماك بمختلف أنواعها على كمية جيدة من فيتامين د وأحماض أوميجا 3 الدهنية بما في ذلك السلمون والتونة والماكريل ومن ثم فإن تناوله بشكل منتظم يساعد على تعزيز هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي وذلك لأنه رائع في إنتاج الهرمون.

اقرأ أيضًا: هل يعزز السمك من القدرة الجنسية؟

2- الرمان

الرمان من الفواكه الرائعة في خفض مستويات هرمونات التوتر ورفع مستويات الهرمونات الجنسسية وبخفض ضغط الدم وتحسين الحالة المزاجية خاصة عند الرجال وبالتالي يجب الحرص على تناوله بكميات مناسبة أو شرب عصير الرمان يوميًا والأفضل على الريق.

قد يهمك: منشط جنسي طبيعي- إليك فوائد الرمان للرجال

3- الحصول على نوم كافي

أوضحت نتائج بعض الدراسات، أن الجسم يقوم بإنتاج ما يكفي من هرمون التستوستيرون أثناء النوم على عكس النهار فمن الممكن أن تنخفض هذه المستويات بشكل كبير، لذلك يجب الحرص على الحصول على عدد ساعات نوم كافية لا تقل عن 7 ساعات يوميًا.

قد يهمك أيضًا: منها السهر.. 6 عادات خاطئة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية

4- ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم خاصة تمارين القوة ورفع الأثقال في زيادة إفراز هرمون التستوستيرون، لذلك يجب الحرص على ممارسة الرياضة بانتظام تحت إشراف المدرب الخاص للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: 5 أخطاء تقتل رجولتك.. أبرزها وزن الجسم

5- تناول الزنك

يعمل تناول الزنك بكميات مناسبة على تحفيز إنتاج مستويات هرمون التستوستيرون بشكل كبير حيث يوجد الزنك والمواد الكيميائية التي تسمى فلافونويد في الثوم والبصل، لذلك يجب الحرص على وضعهم في الأطعمة للحصول على نتائج جيدة.

قد يهمك: ضعف الانتصاب نتيجة نقص الزنك.. كيف يمكن اكتشافه وعلاجه؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية