تُعالج بدون أدوية.. إليك كل ما تريد معرفته عن إنفلونزا الكيتو دايت

10:57 م الأربعاء 18 ديسمبر 2019
تُعالج بدون أدوية.. إليك كل ما تريد معرفته عن إنفلونزا الكيتو دايت

إنفلونزا الكيتو

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعد الكيتو دايت من أنظمة الحمية الغذائية التي يقبل على اتباعها الكثير من الأشخاص، وعلى الرغم من فعاليته في فقدان الوزن، ولكن لكل نظام غذائي بعض العيوب، حيث تزيد هذه الحمية من فرص الإصابة بالإنفلونزا، فما السبب وراء ذلك؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، كل ما تريد معرفته عن إنفلونزا الكيتو، وفقًا لموقع "Healthline".

إنفلونزا الكيتو

تتشابه مع الإنفلونزا العادية من حيث الأعراض التي تحدث الإصابة بها، نتيجة عدم تكيف الجسم مع انخفاض نسبة الكربوهيدرات، التي تكون أقل من 50 جرام يوميًا.

وتستمر هذه الأعراض غالبًا لمدة أسبوع، ولكن سرعان ما تختفي بمجرد تأقلم الجسم مع نظام الكيتو دايت، ولا سيما قلة الكربوهيدرات، ومن أبرزها:

- الشعور بالغثيان.

- القيء.

- الإمساك.

- الإسهال.

- الصداع.

- الشعور بالوهن.

- ألم شديد بالعضلات، وقد يصل الأمر إلى حد التشنجات.

- الدوار.

- تقلصات المعدة.

- صعوبة التركيز.

- الرغبة الشديدة في تناول السكريات.

- عدم القدرة على النوم.

اقرأ أيضًا: قبل اتباعه.. 5 أشياء يجب معرفتها عن الكيتو دايت لفقدان الوزن دون مضاعفات

لماذا يصاب متبعو الكيتو بالإنفلونزا؟

تقليل نسبة الكربوهيدرات عند اتباع الكيتو دايت، يجبر جسمك على حرق الكيتونات (الدهون المتراكمة بالجسم) للحصول على الطاقة بدلًا من الجلوكوز،

وهذا التغيير المفاجئ في النظام الغذائي، يجعل الجسم يمر بصدمة قوية، تختلف من شخص لآخر من حيث الحدة، فهناك أناس قد يصابون بإنفلونزا الكيتو بعد مرور عدة أسابيع من اتباع هذه الحمية، في حين أن بعض الأشخاص قد تتكيف أجسامهم سريعًا مع هذه الحمية دون التعرض للآثار الجانبية الناتجة عن قلة الكربوهيدرات بالجسم.

قد يهمك: الخروج الآمن من الكيتو دايت بعد فقدان الوزن.. إليكم الطريقة (فيديو)

علاج إنفلونزا الكيتو

1- الحفاظ على رطوبة الجسم، بتناول كميات وفيرة من السوائل والمياه يوميًا، لتعويض نقص الكربوهيدرات بالجسم، والذي يتسبب في انخفاض مستوى الكولاجين والمياه بالجسم، مما يزيد من خطر الإصابة بالجفاف مع استمرار الإسهال.

2- ممارسة الرياضة من الأمور التي لا غنى عنها عند اتباع أنظمة الحمية الغذائية، ولكن عند الإصابة بإنفلونزا الكيتو، يجب تجنب الرياضات التي تستدعي بذل مجهود بدني كبير، مثل رفع الأثقال، لأنها تزيد من حدة الأعراض السابقة، وينصح باستبدالها بالتمارين الخفيفة، كالمشي، والهرولة، واليوجا.

قد يهمك أيضًا: منها البطاطا.. 8 أطعمة محظورة على متبعي الكيتو دايت (إنفوجرافيك)

3- الخلود إلى الراحة والحصول على القسط الكافي من النوم يوميًا، للتخفيف من حدة الصداع المصاحب لإنفلونزا الكيتو، لأن قلة النوم تسبب ارتفاع مستوى الكورتيزول بالجسم، مما يؤثر سلبًا على الحالة المزاجية.

4- تناول المزيد من الدهون الصحية كبديل للكربوهيدرات والسكريات، التي كان يعتمد عليها الجسم قبل اتباع هذه الحمية للحصول على الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليومية.

5- عندما تقل نسبة الكربوهيدرات بالجسم، تنخفض مستويات الإنسولين والصوديوم بالدم، لذلك يجب تعويض هذه النقص بإضافة المزيد من الملح إلى الطعام.

اقرأ أيضًا: أبرزهم مرضى السكري.. 7 فئات ممنوعة من اتباع الكيتو دايت (إنفوجرافيك)

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية