أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قيادة السيارة تصيبك بالكرش.. 4 نصائح للتخلص منه

01:10 م الجمعة 01 فبراير 2019
قيادة السيارة تصيبك بالكرش.. 4 نصائح للتخلص منه

الكرش

كتبت- ياسمين الصاوي

تؤدي قيادة السيارة لفترة طويلة لزيادة الوزن، وتضع 1.5 سم من الدهون حول منطقة الخصر، الأمر الذي يرفع خطر الإصابة بالوفاة المبكرة.

يقضي الرجال وقتا أطول من النساء في قيادة السيارة، ما يعني زيادة فرص تطور المشكلات الناتجة عن زيادة الوزن لديهم مثل مرضى القلب والسكري، هذا ما ذكره الباحثون بالجامعة الكاثوليكية الأسترالية في سيدني وجاء في دراسة نشرها موقع "The Sun".

وتبين أن قضاء الشخص أكثر من ساعة يوميا في القبادة يمكن أن يزيد 2 كجم إلى وزنه مقارنة بأولئك الذين يقضون أقل من 15 دقيقة في قيادة السيارة، لذا لا ينصح بالسفر لساعات طويلة باستخدام السيارات، فضلا عن ضرورة اتباع النصائح التالية للوقاية من ظهور الكرش أو التخلص منه:

1-تمارين بسيطة أثناء القيادة

يراعى سحب البطن للداخل تماما حتى تبتعد عن محيط البنطلون، ثم إعادتها تدريجيا إلى موضعها الطبيعي، وتكرار الأمر 20 مرة، والتنفس حتى امتلاء البطن بالهواء، ثم الزفير تدريجيا حتى يخرج الهواء تماما، وذلك بهدف تحريك عضلات البطن وحرق الدهون، وفقا لموقع "belly help".

اقرأ أيضا: لرؤية أفضل.. 6 نصائح عليك اتباعها خلال القيادة ليلا

2-شرب المياه

لا تعمل المياه فقط على الوقاية من الجفاف وتنظيف الجسم من السموم، بل تعتبر مفتاح خسارة الوزن نظرا لاعتبار الجسم المرطب بالمياه أكثر قدرة على حرق الدهون والقيام بعملية التمثيل الغذائي بشكل أسرع، لذا لا بد من حمل زجاجة مياه داخل السيارة، هذا ما ذكره موقع "express".

3-حمل وجبات منزلية خفيفة

تمتلئ الشوارع بمحلات ومطاعم الوجبات السريعة والمقرمشات وغيرها من الأطعمة المليئة بالدهون والسعرات الحرارية، وبالتالي يزداد الوزن مع تناول المزيد من السعرات الحرارية عن المعدل الذي يمكن حرقه يوميا، لذا ينصح بحمل وجبات خفيفة سواء سلطة أو لحم مشوي أو فواكه أو غيرها من الأطعمة الصحية داخل السيارة.

قد يهمك أيضا: هل يرتبط نقص فيتامين «D» بدهون البطن؟

4-المشي

إذا كانت الرحلة طويلة، فيجب التوقف في كل استراحة، والمشي 10 دقائق، فعلى سبيل المثال، إن توقف قائد السيارة 3 مرات، وقام بالمشي لمدة 10 دقائق في كل مرة، سيحقق المعدل الموصى به من المشي اليومي (30 دقيقة).

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية