أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في 3 خطوات.. محشي بطعم السمن البلدي ومناسب للريجيم

09:03 م السبت 02 فبراير 2019
في 3 خطوات.. محشي بطعم السمن البلدي ومناسب للريجيم

المحشي

كتبت- حسناء الشيمي

عشاق المحشي كثيرون ومع اتباع نظام غذائي صحي أو لفقدان الوزن الزائد يقررون الامتناع عن تناول المحشي لتجنب زيادة الوزن أو تناول طعام غير صحي، ولكن يمكنك إعداده بطريقة صحية ومناسبة للريجيم.

أكد الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية للتغذية، أنه يمكن إعداد المحشي بطريقة صحية ومفيدة في 3 خطوات فقط:

  • الخطوة الأولى

سواء الكرنب أو ورق العنب يفضل زيادة ورقة إضافية عند اللف فذلك بشكل طبيعي يتسبب في قلة كمية الحشو والاستفادة من الورق نفسه لفوائده المتعددة، سواء الكرنب أو ورق العنب.

اقرأ أيضا: فوائد متعددة للكرنب.. هل يسبب زيادة الوزن؟

والأمر نفسه بالنسبة للباذنجان أو الكوسة فعند حشوهم يفضل عدم تقوريهم بشكل كبير وترك الألياف للاستفادة من فوائدها، وذلك أيضا يساعد على تقليل كمية الحشو.

اقرأ أيضا: هل الباذنجان يعالج الأنيميا؟

الخطوة الثانية

للحشو بدلا من أن يكون الاعتماد الكلي على الأرز، يمكن الاعتماد عليه بشكل جزئي أي تقليل كميته للنصف وزيادة كمية البقدونس، الشبت، البصل، الطماطم، فكلها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف.

اقرأ أيضا: الألياف الغذائية مهمة لصحتك.. احذر الإفراط

  • الخطوة الثالثة

يمكنك إضافة لحم مفروم أو قطع من صدور الدجاج للحشو فذلك يقلل كمية الأرز ويزيد القيمة الغذائية للمحشي.

وأكد جمال، على عدم وجود مشكلة من إضافة الشوربة لتسوية المحشي، ونصح بإضافة ملعقة من السمن البلدي لهذه الوجبة لزيادة قيمتها الغذائية ولتكون وجبة غذائية متكاملة تحتوي على البروتين، الدهون الصحية، الكربوهيدرات، والفيتامينات والمعادن.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية